رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

6 عادات تجعل بشرتك تتقدم في العمر بشكل أسرع

كتب: مريم النادي -

07:19 م | الأحد 30 يناير 2022

عادات تضر البشرة

تنفق الفتيات والسيدات الكثير من الأموال على الكريمات والمرطبات باهظة الثمن، وتتبع روتينًا صارمًا للعناية بالبشرة، وبالرغم من كل هذا لا تحصل على النتيجة التي ترضيها، لأن هناك بعض العادات اليومية التي يمكن أن تخرب كل الجهود، لذا تقدم «هن» لك العادات التي تضر ببشرتك وفق موقع Brightside.

أهم العادات اليومية التي تضر ببشرتك

شرب القهوة كثيرا

فنجان القهوة الساخن يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا، وذلك لأن القهوة مدرة للبول، وبالتالي تجفف جسمك من الماء، مما يؤثر على بشرتك، ويجعلها تبدو باهتة، إذا كنت لا تستطيعين التخلي عن فنجان القهوة الخاص بك، فتناول القهوة سريعة التحضير سيفي بالغرض فهي تحتوي على نسبة كافيين أقل من القهوة العادية.

فرك عينيك 

قد يمنحك فرك عينيك راحة بعد قضاء ساعات من العمل على مكتبك، ولكن هذه العادة يمكن أن تجعل عينيك حمراء ويجف الجلد المحيط بها، حيث إن الجلد الموجود تحت عينيك رقيق جدا وقد يؤدي فركه إلى إتلاف الأوعية الدموية الموجودة به، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، ويمكن أن يؤدي فرك العين أيضا إلى إرخاء الجلد حول عينيك وتمديد الأنسجة بصفة مستمرة.

النوم على البطن

بعض أوضاع النوم يمكن أن تساهم في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، فعند النوم على البطن يكون الوجه مقابل للوسادة، مما يسبب تكوين تجاعيد عمودية في البشرة، وبما أن هذا يحدث كل ليلة، فهو يعزز ظهور التجاعيد.

استخدام مستحضرات التجميل بدلا من واقي الشمس 

بالرغم من احتواء العديد من منتجات المكياج على عامل حماية من الشمس إلا أنها لا تغني عن استخدام واقي شمس عال الجودة، حيث يقوم بحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة مسؤولة عن 80٪ من علامات شيخوخة الجلد والتجاعيد وفرط التصبغ، حيث ثبت أن استخدام واقي الشمس يوميا يبطئ من عملية شيخوخة البشرة ويحافظ على وجهك بدون تجاعيد لفترة أطول.

استخدام الصابون

تحتوي قطع الصابون على مكونات كيمائية قاسية تعطل مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتك، مما يؤدي إلى فقدان زيوتها الطبيعية وجعلها تبدو جافة ومتجعدة، فبدلا من استخدام الصابون، استخدمي منظفا بمكونات خفيفة، مناسب لنوع بشرتك.

لعق شفتيك

قد يؤدي لعق شفتيك إلى الشعور بالهدوء، ولكن على المدى الطويل سيؤدي ذلك إلى تشقق الجلد شفتيك وجفافه، حيث يحتوي اللعاب على إنزيمات يمكنها تجفيف شفتيك وإتلاف حاجز الحماية، للتخلص من هذا العادة احملي دائما بلسم الشفاه في حقيبتك.