رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 نصائح فعالة للتخلص من انتفاخات العينين.. «اشربي ميه كتير» 

كتب: ياسمين أحمد -

10:53 ص | الأحد 30 يناير 2022

انتفاخات العينين

انتفاخ أسفل العينين مشكلة تعاني منها بعض الفتيات فور الاستيقاظ من النوم، أو بعد قضاء ليلة طويلة متعبة سواء في العمل أو الدراسة، ويمكن علاج هذه المشكلة بمجموعة من المكونات الطبيعية المتواجدة في كل منزل، وتقدم «هن» أبرزها خلال التقرير التالي وفقا للموقع الهندي «بولد سكاي».

أكياس الشاي

أكياس الشاي سواء الأخضر أو الأحمر، تحتوي على كميات جيدة من الكافيين التي تعمل كمضادات أكسدة قوية تساعد في تدفق الدم لتلك المنطقة، وبالتالي التخلص من الانتفاخات والهالات السوداء.

انقعي كيسين من الشاي في الماء واتركيه لمدة 3 دقائق، ثم ادخلي أكياس الشاي في الثلاجة لتبرد قليلا لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم ضعيها أسفل عينيك واتركيها لمدة نصف ساعة.

إزالة المكياج

ينصح خبراء العناية بالبشرة إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم، حتى لا تتأذى البشرة حيث يعمل المكياج على سد مسام الجلد، ويؤدي للانتفاخات المزعجة.

نصائح للتخلص من انتفاخات العينين

كمادات باردة

تساعد الكمادات الباردة على تقليل التورم، كل ما عليك فعله إحضار ملعقة مبردة جيدا في الثلاجة أو شرائح من الخيار، ويمكن استعمال منشفة مبللة بالماء البارد ووضعها تحت العينين للتخلص من الانتفاخات المزعجة.

رفع الرأس عند النوم

إذا كنت من الشخصيات التي تعاني دائما من انتفاخات العين، يمكنك النوم ورأسك مرفوعة قليلا، حيث يساعد ذلك في التقليل من انتفاخات أسفل العينين، كل ما عليك فعله النوم على وسادتين لرفع رأسك قليلا.

شرب الكثير من الماء

الإكثار من شرب الماء من الحلول السحرية للتخلص من انتفاخات أسفل العينين، ففي بعض الأحيان الأملاح الزائدة في الجسم تؤدي لظهور تلك الانتفاخات، كل ما عليك فعله شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم وقبل الذهاب للنوم.