رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد الليمون الأسود الصحية للنساء: يقوي عضلة القلب

كتب: مريم النادي -

06:29 ص | الأحد 30 يناير 2022

الليمون المجفف

الليمون الأسود «اللومي» هو عبارة عن ليمون مجفف، يصنع عن طريق غلي الليمون الطازج وتركه ليجف في الشمس، يعتبر من التوابل التي تستخدم بكثرة في المطبخ الفارسي وأيضا في بعض الدول العربية، له نكهة فريدة ومميزة غير حامضية بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة.

الفوائد الصحية لليمون الأسود

يحتوي الليمون الأسود على نسبة كبيرة من الفيتامينات وخاصة فيتامين (ج) وفيتامين (د)، بالإضافة إلى نسبة عالية من المعادن وأهمها عناصر الكالسيوم والبوتاسيوم، وفق موقع steemit.

مفيد لصحة القلب

يقوي الليمون الأسود عضلة القلب فهو يقلل من حدوث خفقان القلب عن طريق تنظيم عملية ضخ الدم، وذلك لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم المفيد لعضلة القلب.

مطهر طبيعي للسموم

يفيد في إزالة السموم من الجسم، حيث يحتوي على خصائص عديدة مضادة للبكتيريا.

يحافظ على صحة الجهاز الهضمي

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، حيث تستخدمه الأمعاء للتنظيف.

مفيد لما بعد الولادة

يعتبر الليمون الأسود من أكثر الأطعمة الغنية التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لتعويض صحة المرأة وأيضا العناصر والمغذيات المفقودة أثناء الحمل، ويحتوي على فيتامين (ج) الذي يحسن من الجهاز المناعي للمرأة الحامل ويقيها من الاجهاد، حيث يزيد من القدرة الجسدية للأم حتى تكون قادرة على رعاية الطفل بعد الولادة.

صحة العظام

لإضافة الليمون الأسود إلى الأطباق فوائد عديدة، أهمها الحصول على فيتامين (د) وفيتامين (ج) والكالسيوم، وهي أهم العناصر لتقوية الأسنان والوقاية من هشاشة العظام.

فوائد عصير الليمون الأسود

يهتم العديد من المهتمين باللياقة البدنية والصحة العامة بعصير الليمون الأسود، وبعض الناس يصنعونه بأنفسهم، هو غير مصنوع من الليمون الأسود، ولكن يأتي لون المشروب الأسود من مسحوق الفحم ويأتي العصير من الليمون العادي، حيث يساعد الفحم على تخليص الجسم من المواد الكيميائية غير المرغوب فيها، وكثير من الناس يشربونه للمساعدة في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويستخدم للوقاية من الصداع، ويستخدم أيضا لتحسين تدفق الصفراء في الجسم.

في هذا الصدد، توضح الدكتورة عاليا صلاح أخصائية التغذية العلاجية بكلية طب القصر العيني، أنه عادة الخضراوات والفاكهة المجففة تحتوي على نسبه عالية من المعادن والفيتامينات كالكالسيوم والمغنيسيوم والحديد، فالتجفيف يعزز من القيمة الغذائية للطعام، لذا الليمون المجفف يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة مثل فيتامين سي وإضافته للطعام يعزز من قيمته، فنسبة فيتامين سي فيه أكبر من الليمون العادي.