تواجه المرأة صعوبات عديدة في حياتها، تجعلها غير قادرة على التحمل والاستمرار، وتتكاثر الأفكار السلبية التي تؤثر عليها في حياتها اليومية، ويمكن أن تصاب بهذه الحالة بأمراض خطيرة نتيجة تراكم المسؤوليات عليها، لذا تتساءل الأمهات عن الطريقة التي تساعدها لإعادة ترتيب حياتها والتفكير بإيجابية.
غادة عبد الرحيم، أخصائية نفسية، ومؤلفة كتاب «قوة الذات»، أكدت أن المرأة أحيانًا تفقد الرغبة في التغيير، نتيجة الظروف الصعبة التي تمر بها، وعليها القيام ببعض الأمور التي تساعدها على التخلص من هذه الحالة، ومقاومة المشاعر السلبية التي تتزايد داخلها من خلال مجموعة من التمارين، منها:
- التأمل وعدم التفكير في السلبيات.
- تفريغ كل الهموم التي تتراكم في المخ عن طريق الكتابة، وأفضل وقت صباحًا.
- الصبر على المتاعب طوال الوقت.
- تخطي الصعوبات التي تتراكم سريعا.
- وضع خطوات للمشكلة التي تتراكم حتى لاتؤثر على الحياة.
الابتعاد عن النظرة التشاؤمية
- تجنب النظرة التشاؤمية لللأمور التي تزيد مشاكل الحياة.