رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

علاج حساسية الأنف والصدر عند الأطفال في البيت.. «العسل» كلمة السر

كتب: غادة شعبان -

12:23 م | الأحد 19 ديسمبر 2021

حساسية الصدر والأنف عند الأطفال

حساسية الأنف والصدر عند الأطفال، من أكثر الأمراض التي تصيبهم خاصة خلال فصل الشتاء، وتحاول الأمهات البحث عن طرق لعلاجهم من الحساسية للحصول على قسط هادئ من الراحة والتمتع بنوم مريح خاصة في فترة الليل والسكون، للتنفس بأرياحية والتخلص من آلام الصدر وضيق التنفس.

ويُقدم «هُن» نصائح للأمهات وعلاج حساسية الأنف والصدر عند الأطفال، وفق موقع «مايو كلينيك»، بالعديد من الطرق الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها كعلاج لحساسية الأنف والصدر عند الأطفال، كما يلي:

العسل مع البصل

تناول ملعقة من العسل الطبيعي مع القليل من عصير البصل، من أكثر المواد الطبيعية التي تستخدم كعلاح ومضاد حيوي للتخلص من الحساسية والسعال.

العسل مع اليانسون

خليط العسل مع اليانسون، من أكثر الطرق التي تستخدم كعلاج فعال للتخلص من حساسية الأنف والصدر عند الأطفال، ويمكن استخدامها من خلال تناول ملعقة صغيرة منها تضاف إلى نصف كوب ماء مغلي، وينقع لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل 3 مرات يوميًا.

تناول المكسرات وقرفة وليمون

ينصح أطباء الأطفال بتناول المكسرات لعلاج حساسية الأنف وآلام الصدر، التي تصيبهم خلال فترة الشتاء بشكل خاص، فضلا عن تناول كوب ماء بارد قبل نزولهم المدرسة وتناول مشروب مكون من عسل نحل وليمون وقرفة، إلى جانب المشروبات الدافئة مثل اللبن والينسون والنعناع.

الخضراوات والفاكهة

ونصح أطباء الأطفال، بتناول كمية كبيرة من الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي لتقوية الجهاز المناعي، ما يقلل ظهور الأعراض المصاحبة لحساسية الصدر عند الأطفال، ومن ضمن هذه الفواكه الكيوي والبرتقال واليوسفي والجوافة.

بذور الحلبة

يمكن نقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في نصف كوب من الماء الدافئ حتى يتحول لونها للأصفر، ثم تُؤكل البذور، ويُشرب ماؤها في الصباح.