رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بـ«هدايا وإكسسوارات».. مبادرة لدعم السياحة بعد أزمة كورونا: «مصر أمان»

كتب: حنين وليد -

06:47 م | السبت 18 ديسمبر 2021

مبادرة ترويج للسياحة

الإيمان بأن السياحة في مصر هي أحد أهم مصادر الدخل القومي بما توفره من عائدات دولارية سنوية، قاد فتاة لتبني مبادرة بعنوان «مصر أمان» لدعم السياحة بعد انتشار فيروس كورونا وجذب أنظار العالم إلى مصر مرة أخرى نظراً لما تتمتع به «المحروسة» من المباني والآثار التاريخية.

وتلعب السياحة دورًا مهمًا في اقتصادات الدول ومكانتها أمام العالم، لكنها نشاط لا يعتمد فقط على جهود المؤسسات الرسمية، حيث يمكن أن يكون للأفراد دور ترويجي تجاه تراثهم وإرثهم الثقافي وأجمل الأماكن في بلادهم.

جاءت فكرة المبادرة إلى «كاريمان حرب» مؤسسة المبادرة، لتلبية دعوات العاملين بالقطاع السياحي لمساندتهم في ظل أزمة كورونا التي تضرب العالم حاليا وتؤثر بشكل سلبي على السياحة، خاصة بعد اجتياح أزمة كورونا العالم كله.

فيديو ترويجي من السائحين

بدأت «كاريمان» صاحبة الـ28 عاما، في تنفيذ المبادرة من أجل الترويج للسياحة من 6 شهور بتصوير أول فيديو ترويجي مع السياح تسألهم فيه عن رأيهم في الإقامة بمصر أثناء فترة كورونا، حسبما قالت لـ«الوطن»: «المبادرة ستتعاون مع عدد من الوزارات المعنية بالأمر كوزارة البيئة والشباب والرياضة والسياحة ووزارة الخارجية».

وعن كيفية تنفيذ المبادرة بالخارج، تقول «كريمان» إنه يجرى التعاون مع وزارة الخارجية وشركة مصر للطيران للترويج للمبادرة، ويتم ذلك من خلال عرض المبادرة على شاشات في الطائرة أو مطويات للتعريف بها: «بحاول حاليا أتواصل وأصور مع عدد كبير من شباب أوروبي بيحب مصر وزارها كمان عشان يروج للحملة دي وكمان في خطوة للاستعانة بنجوم معروفين بالخارج بيحبوا بلدهم زي فخر مصر محمد صلاح».

هدايا لجذب الانتباه

«بالسلاسل والخواتم والإكسسوارات» تكسب الفتاة العشرينية قلب السياح في مرح وهي تحاورهم وتسألهم عن أفضل الأماكن التي زاروها في مصر، مشيرة إلى أهمية المبادرة في كشف المناطق الغريبة والجديدة بمِصر، لتبادل الثقافات بين مختلف المحافظات المصرية.

أما عن المادة التي ستعرض عن مبادرة «مصر أمان»، فتقول «كريمان»، إنه سيتم التركيز على المادة التي تبرز أن مصر فريدة من نوعها في امتلاك أماكن تجمع ما بين السياحة والعلاج كالعين السخنة ومنطقة الواحات وأسوان وعين حلوان والفيوم والغردقة.