رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 علامات تنذر بالفشل العاطفي بين الأزواج.. منها قلة التصوير والهدايا

كتب: آية المليجى -

05:27 ص | السبت 18 ديسمبر 2021

علامات تنذر بالفشل العاطفي

غالبًا ما يمر الأزواج ببعض العلامات التي تنذر بالبرود العاطفي وقلة مشاعر الحب المتبادلة بينهما، وفي حال تجاهلها وسير الأمور بالطريقة ذاتها دون محاولة لتغيير العلاقة بينهما، تصل الأمور بين الزوجين إلى طريق مسدود في النهاية.

وتوجد عدد من العلامات التي تدل على فشل العلاقات العاطفية، خاصة بين الأزواج، فلابد من تدارك الأمور سريعًا، بدلًا من كثرة الخلافات الزوجية التي تؤدي إلى الطلاق، وفقًا لخبيرة العلاقات، تينا ويسلون، التي ذكرتها لـ«ذا صن» البريطانية.

مش أولوية

إذ لاحظتِ أن شريك حياتك أصبح يفضل الجلوس مع أشخاص آخرين، بدلًا من الجلوس معك، وفتح أحاديث مشتركة بين أصدقائه أكثر ويشعر بالمتعة والتسلية معاهم، فهذه من العلامات التي يجب الحذر منها جيدًا لأنها تدل على بداية فشل العلاقة.

عدم التقاط الصور

عند فتور العلاقة بين الزوجين تبدأ تقل بينهما الأنشطة المشتركة، ومنها عدم التقاط الصور والاحتفاظ بها لتوثيق اللحظات الجميلة بينهما، فذلك من المؤشرات التي تدل أن الحياة بينكما أصبحت روتينية.

مفيش هدايا

أيضًا من العلامات التي يجب الحذر منها والانتباه إليها جيدًا، إذا توقف شريك الحياة عن شراء الهدايا لزوجته، خاصة في المناسبات السعيدة التي تجمعهما مثل عيد الزواج أو أعياد الميلاد الخاصة بينهما.

التواصل ببطء

قلة التواصل بينكما من رسائل ومكالمات هاتفية من العلامات التي تدل على دخول العلاقة لمرحلة خطر، فهذا يدل على الرغبة في عدم الحديث ويمكن أن يصل الأمر إلى التوقف عن الرد.

وضع الحواجز

إذا مر وقت على علاقتكما الزوجية ومازال الشريك يضع الحواجز بينكما، ويمتنع عن إشراكك في حياته أكثر، فهذا من المؤشرات السلبية التي تدل على أن العلاقة بينكما لا تسير في الاتجاه الصحيح.