رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

إزاي تتعاملي مع خطيبك «البصباص»؟.. حالة واحدة تجبرك على إنهاء العلاقة (فيديو)

كتب: آية المليجى -

02:02 م | الجمعة 17 ديسمبر 2021

التعامل مع الرجل البصباص

ربما تمر العلاقات العاطفية بالكثير من المشكلات، التي تعكر صفوها، وخلال فترة الخطوبة تسعى الفتاة جاهدة لاكتشاف صفات شريك حياتها المستقبلي، لمعرفة التعامل معها بشكل إيجابي، لكن العقبة التي قد لا تدرك التعامل معها بصورة سليمة، هي الوقوع في شباك «رجل بصباص».

إزاي تتعاملي مع خطيبك «البصاص»؟

خلال إحدى حلقات برنامج الإعلامية رضوى الشربيني «هي وبس»، المعروض على قناة «سي بي سي سفرة»، تلقت اتصالا من فتاة تشكتي من خطيبها، وتطلب منها المساعدة في كيفية التعامل مع «الرجل البصباص».

في البداية تحدثت رضوى، عن أن غالبية الرجال لديهم تلك الصفة، وأنه لا يوجد سوى عدد قليل جدًا، لا ينظر إلى المرأة التي أمامه، موضحة أنه يوجد نوعين من النظرات، إما أن تكون نظرة عابرة خاطفة، ونظرة يدقق خلالها الرجل للمرأة.

النظرة العابرة

أوضحت رضوى الشربيني، أن أصحاب النظرة العابرة الخاطفة، لا يدققون خلالها في الفتاة أو السيدة التي مرت أمامه أو تحدثه، هو فقط يستطلعها ولا يدقق النظر، وهي من النظرات التي لا يجب الوقوف أمامها كثيرًا عند الحديث مع الرجل، ومن الأفضل ألا تعيري اهتماما بذلك، وأيضًا يمكن للفتاة تغيير مجرى الحديث، لا إعطائه شعور بأنك رأيتي ذلك.

النظرة المدققة

في حالة النظرة التي يدقق فيها الرجل بالمرأة التي تحدثه، فإنه يمد إليها النظر طويلًا، وغالبًا ما تكون النظرة مزعجة وواضحة، وهنا تنصح رضوى الشربيني، الفتيات بضرورة تركه على الفور، وألا تستمر معه في هذه العلاقة، سواء في مرحلة الارتباط العاطفي أو الخطوبة، لأنه لا يحترم وجودها.