رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أكلات سهلة وسريعة.. «تخلصك من تعب المواعين والطبخ»

كتب: ندى نور -

06:44 م | الخميس 16 ديسمبر 2021

أكلات سهلة وسريعة

تبحث الأمهات العاملات إلى الأكلات السريعة، التي يمكن تجهيزها وتحضيرها لأسرتها على مائدة الطعام، دون أن تستغرق وقتًا طويلا أثناء الطهي، ودون تضييع الوقت في «المواعين»، لذا نقدم لكِ أكلات سهلة وسريعة، لاتسبب الشعور بالمعاناة من الوصفات الصعبة، كما لاتسبب وراءها كميات كبيرة من المواعين، كما جاءت على «سي بي سي سفرة».

أكلات سهلة وسريعة 

كشري الحلة الواحدة

من الأطعمة السريعة التي توفر الكثير من الوقت والمجهود، إذ يحضر الكشري بنفس مكوناته، ولكن بطريقة سريعة دون الكثير من الخطوات.

النقع

يفضل غسل العدس ونقعه لمدة ليلة، حتى يكون اطرى ويسهل تسويته سريعا مع الأرز في نفس الوقت، دون أن يستغرق وقتا طويلا.

التحمير

يتم تحمير بعض المكونات قبل وضع الماء للتسوية مثل المكرونة الصغيرة والشعرية والبصل ثم العدس المنقوع والاستمرار في تقليبهم جيدا حتى يصبح لونهم بني فاتح؛ لضمان تحضير الكشري بلونه وطعمه المعتاد وكأنه محضر بالطريقة العادية.

المياه أكثر

يجب الانتباه لمعيار المياه المضافة للكشري خلال هذه الطريقة، لتكون أكثر قليلاً عن المعتاد حتى تتم تسوية جميع المكونات بنفس الدرجة، دون أن يكون أحدهم جافا أو معجنا، وأفضل معيار للماء في هذه الحالة، هو: لكل 2 كوب من الأرز والعدس معًا 3.5 كوب من المياه، ويفضل أن تكون المياه مغلية حتى تبدأ في تسوية مكونات الكشري سريعا دون أن يعجن مع المياه البارده.

بطاطس مشوية بالدجاج

من الأكلات اللذيذة والسريعة التي يفضل البعض تناولها، لأنها لاتحتاج إلى مجهود لإعدادها، بالإضافة إلى مذاقها المختلف، فهي لاتحتاج سوى رص حبات البطاطس في طاجن زجاج، ووضع اسفلها ورق فويل، وترص جانبها أوراك وصدور الدجاج وتدخل الفرن.

المسقعة 

من الأكلات السهلة والبسيطة في مكوناتها وتكلفتها، ولاتحتاج لأكثر من خطوة واحدة لإعداد فقط، وترص المكونات في صينية وتصب فوقها الصلصة وتغطى بورق فويل، ثم تدخل الفرن لمدة 10 دقائق.