رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«بدور» تبدل لون بشرتها للأسمر بالميك أب لمحاربة العنصرية: «كلنا جمال»

كتب: محمد أباظة -

06:54 ص | الخميس 16 ديسمبر 2021

«بدور» بعد تحويل لون بشرتها للأسمر بالميك أب

استغلت موهبتها في فن الميك أب، لتعبر عن دعمها لأصحاب المشكلات المختلفة، من بينهم أصحاب البشرة السمراء الذين يتعرضون للتنمر والمضايقات والعنصرية أحيانا، لتحول لونها الطبيعي إلى الأسمر باستخدام المكياج، لتقول على طريقتها الخاصة: «لا للعنصرية».

مدة تنفيذ الفكرة

3 ساعات متواصلة استغرقتهم بدور أبو القاسم، صاحبة الـ19 عاما، في تنفيذ فكرتها عن طريق تحويل لون بشرتها إلى الأسمر، بحسب ما ذكرته لـ«الوطن»: «بشوف ناس بتبصلهم بنظرات غريبة، وفي ناس بتتعامل معاهم بشكل غير لائق»، لافتة إلى أنها أرادت التأكيد على أن لون البشرة ليس عاملا في أهمية قيمة الإنسان.

جاءت الفكرة لـ«بدور» بعد قرائتها إحدى القصص عن فتاة انتحرت بسبب لون بشرتها الأسمر، والمضايقات والتنمر الذي تعرضت له: «كلنا جمال وعندنا مشاعر وبنحس»، لافتة إلى أنها أرادت تقليد أصحاب البشرة السمراء من خلال الميك أب، إلا أن «صنع الله» كان أجمل بكثير مقارنة بالتقليد، بحسب وصفها.

خامات استخدمتها «بدور» لتنفيذ فكرتها

واستخدمت «بدور» في تغيير بشرتها للون الأسود بعض الخامات الخاصة بالميك أب، من بيها «ألوان وأيشادو»، لافتة إلى أنه استغرق منها 3 ساعات من العمل المتواصل، بعد 3 أيام من التجارب التي لم تنجح بسبب صعوبة جعل اللون يبدو حقيقيا، وهو الأمر الذي كان صعبا على صاحبة الـ19 عاما: «اللون مكنش بيبان طبيعي»، فضلا عن دمج الألوان للوصول إلى الدرجة المطلوبة والأقرب للون أصحاب البشرة السمراء. 

وبدأ شغف الطالبة في الصف الثاني الثانوي تجاه فن الميك أب منذ عام تقريبًا، إذ عشقته بسبب أنه يمكنها من دعم أصحاب المشكلات في البشرة، والتي قد تعرضهم للتنمر أو المضايقات، من بينهم «البهاق والسرطان»، وهو ما ناقشته سابقا في أفكار لها باستخدام المكياج عن طريق تحويل ملامحها لتكن مشابهة لهم.