رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

استايلست حكاية «حلم حياتي»: مرضى التوحد ينزعجون من الألوان الفاقعة

كتب: شيماء رستم -

03:12 ص | الخميس 16 ديسمبر 2021

مايان السيد في حكاية (حلم حياتي)

كشفت الإستايلست دنيا عبد المعبود، كواليس اختيارها لملابس حكاية (حلم حياتي) من مسلسل (إلا أنا)، للفنانة الشابة مايان السيد، التي تعاني من التوحد بالعمل، وهي إحدى حكايات مسلسل «إلا أنا»، وفقا للبيان الرسمي من جهة العمل.

دنيا عبد المعبود: تكشف تفاصيل اختيارها لملابس حكاية «حلم حياتى» من (إلا انا)

قالت دنيا عبد المعبود، إنها حرصت بشكل كبير على أدق التفاصيل لبطلة العمل الفنانة الشابة مايان السيد، خاصة أن صناع (حلم حياتى) كانوا حرصين على تقديم عملا دراميا غير تقليدى، لاسيما أن هذا المرض منتشر بكثرة.

وأضافت أنها كانت تدرس هي ومايان السيد سويا ظهور الأخيرة بشكل مناسب ولائق مع تلك المرض، حتى تظهر بشكل حقيقى للجمهور.

مرضى التوحد لا يحبون الألوان.. ونمطيين

وقالت «عبد المعبود» إن مرضى التوحد ينزعجون من الألوان الفاقعة، لذا كان عليها أن تحرص على اختيار تفاصيل ملابس مايان السيد في حكاية (حلم حياتى).

وأوضحت دنيا عبد المعبود، أن تحضيرات واختيارات حكاية (حلم حياتي)، إحدى حكايات مسلسل (إلا أنا)، تطلبت منها جهد مضاعف ووقت طويل، خاصة لأنها تناقش قضية لمرضى (الأوتيزيوم- التوحد)، الذين يعانون من الألوان الفاقعة والمزدهرة.

وتابعت: «مرضي التوحد، لا يحبون الألوان المزدهرة، مما دفعها على اختيار الألوان الهادئة بشكل واقعي، خصوصًا أن هؤلاء المرضى لا يحبون التغيير أو بمعنى أدق نمطيين منذ الصغر حتى الكبر».

وعن باقي أبطال المسلسل، أوضحت دنيا عبد المعبود، أنها أيضا كانت تختار لكل شخص بالمسلسل، ملابسه وفقا لدراسة الشخصية اجتماعيا و نفسيا، لذا قامت باختيار ملابس، أسرة مايان السيد، بالمسلسل وفقا لملابس الطبقة المتوسطة، مشيرة إلى أنها تندرج داخل العمل من أسرة مصرية بسيطة، وحرصنا عدم ظهورهم بشكل مبالغ فيه، أو بشكل ملفت للنظر، فضلا عن ارتدائهم ألوان مزعجة حرصا منهم على مرض ابنتهم (مايان السيد).

انطلقت الحلقات الأولى من حكاية (حلم حياتي) إحدى حكايات مسلسل (إلا أنا) أمس، وكانت تحمل اسم (إنسان مميز)، وتم تغيره، ومن بطولة مايان السيد، يوسف عثمان، منة عرفة، تيام مصطفى قمر، هدير عبد الناصر، سماح السعيد، هنا داود، ايفا، وتأليف يوسف وجيه وإخراج ياسمين أحمد كامل، فضلا إنها الحكاية الثامنة من مسلسل ( إلا أنا).

يشار إلى أن الاستايلست دنيا عبد المعبود، تحضر حاليا لمسلسل النجم مصطفى شعبان، المقرر عرضه في رمضان المقبل، من إخراج مجدى الهوارى، إذ بدأت التحضيرات على ملابس شخصيات العمل، ومن المقررالبدء في تصويره مطلع الشهر المقبل.