رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«يجمع بين سكينة الأزرق وطاقة الأحمر».. تعرف على موضة لون عام 2022

كتب: مريم النادي -

09:41 ص | الخميس 16 ديسمبر 2021

اللون الجديد للعام

يطرح كل عام لون يكون معبرا عن العام الجديد، ويكون عنوان الموضة والأزياء، المكياج، التصاميم والديكورات، وكل ما يخص أي جديد في السنة، بحسب موقع CNN الأمريكي، وطرح بالفعل لون عام 2022 الذي يصدره معهد بانتون للألوان.

فيري بيري لون العام المقبل 2022

وكُشف الستار عن لون فيري بيري «Very Peri» للعام المقبل لـ الموضة والأزياء، وبحسب تعريف شركة بانتون، التي تصدر تلك الألوان كل عام، يجمع بين سكينة اللون الأزرق الدائمة والطاقة النشطة الآتية من اللون الأحمر.

وقالت ليتريس آيزمان، المديرة التنفيذية لمعهد بانتون للألوان، إنه «كان من المهم حقًا ابتكار لون جديد، لأن لدينا نظرة جديدة جدًا للعالم الآن».

وأضافت واصفة اللون بـ«أنه حرفيًا الأسعد والأكثر دفئًا بين جميع درجات اللون الأزرق»، متابعًة «اللون أضفى شعورًا قويًا بالحداثة، والحداثة هي ما نسعى إليها».

الأصفر والرمادي كان عنوان سنة 2021

اختارت الشركة عام 2021 لونين الرمادي الفاتح والأصفر المشع النابض بالحياة للتعبير عن المرونة والتفاؤل، الذي ظهر خلال سنة جائحة كورونا الأولى؛ إذ أثرت جائحة كورونا بشكل كبير على النظام الطبيعي للحياة والعمل، ووضعت عقبات دفعت الناس للتفكير بعيدًا عن كل ما هو مألوف.

ما هو معهد بانتون للألوان؟

معهد بانتون للألوان هو المسؤول عن إصدار ألوان الموضة، وكل عام يمشط خبراء الألوان العالم بحثًا عن ألوان جديدة؛ إذ تتطلب عملية اختيار لون العام دراسة متأنية وتحليل متعمق للوصول إلى الاختيار كل عام.

قد تنبع الألوان من التقنيات والمواد والتأثيرات الجديدة ومنصات الوسائل الاجتماعية ذات الصلة وحتى الأحداث الرياضية التي تجذب الانتباه في جميع أنحاء العالم.

ولمدة 23 عامًا، أثر لون العام من «Pantone's» على تطوير المنتجات، وقرارات الشراء في العديد من الصناعات، بما في ذلك الأزياء والمفروشات المنزلية والتصميم الصناعي، بالإضافة إلى تغليف المنتجات وتصميم الرسوم.