رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

إطلالة هادئة لـ بسنت شوقي في ختام مهرجان البحر الأحمر.. اعرف سعر الفستان

كتب: آية المليجى -

06:16 م | الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

بسنت شوقي

تألقت الفنانة بسنت شوقي، خلال فعاليات حفل ختام الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، الذي أقيم في المملكة العربية السعودية، ورغم بساطة الفنانة بسنت شوقي في اختيارها إلا أنها خطفت الأنظار.

إطلالة بسنت شوقي الهادئة

واختارت الفنانة بسنت شوقي، ارتداء فستان بسيط من اللون الأخضر، جاء من تصميم نجا سعادة، وجاء الفستان ضيق ذو أكمام طويلة ومفتوحة، كما أنها لم ترتدي أي إكسسوارات، ووصل سعر الفستان إلى 2350 دولارا، أي يعادل بالمصري قرابة الـ37 ألف جنيه مصري.

مهرجان البحر الأحمر

وانطلقت الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، من 6 ديسمبر حتى 13 من الشهر ذاته، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وهدف المهرجان إلى أن يكون ملتقى صناع الأفلام والفنّانين والجماهير بمشاركة مجموعة كبيرة من صناع السينما والنجوم من مختلف دول العالم، وذلك فضلًا عن الورش والندوات المقامة ضمن فعالياته.

وكرم مهرجان البحر الأحمر السينمائي عدد من الفنانين والمخرجين في مصر والوطن العربي منهم  المخرجة السعودية هيفاء المنصور، والفنانة ليلى علوي والممثلة الفرنسية كاترين دينوف، وضم برنامج المهرجان 11 قسمًا، منها مسابقة البحر الأحمر للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة، ثم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة، بالإضافة إلى أقسام روائع العالم، روائع عربية، اختيارات عالمية، سينما السعودية الجديدة (الأفلام الطويلة)، وغيرها من الأقسام.

وتمنح لجنة التحكيم الدولية الأفلام الفائزة جوائز اليُسر، وتتضمن اليُسر الذهبي لأفضل فيلم طويل بقيمة 100 ألف دولار، وأفضل إخراج بقيمة 30 ألف دولار، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة بقيمة 20 ألف دولار، وجائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم قصير بقيمة 25 ألف دولار، وذاك بخلاف جوائز التمثيل والسيناريو وجائزة الجمهور.

وكان من المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في مارس 2020 إلا أن تمت تأجيلها بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، ليتم بعد ذلك الاستقرار على ديسمبر 2021.