رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

مجموعة ديور للرجال 2022.. ألوان باستيل وجواكت مطرزة بالترتر

كتب: آية المليجى -

03:58 ص | الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

مجموعة ديور للرجال 2022

طرحت دار الأزياء العالمية Dior مجموعاتها الجديدة لخريف 2022 الخاصة بالملابس الرجالية، وذلك في مدينة لندن، وجاءت المجموعة الجديدة التي اتخذت الطابع العصري ومستوحاة من كتاب يحمل توقيع الأديب الأمريكي جاك كيرواك.

واعتمد كيم جونز، المدير الإبداعي الحالي للأزياء الرجالية في دار «ديور» على أقمشة النايلون المعاد تدويرها لعمل الجواكت المزينة بالتطريزات والألوان الباستيلية وأيضًا اللون الرمادي المميز لدار ديور، وبذلك قدم بذلك مزيج من إرث الدار والتقنية المعتمدة في مجال التصاميم الراقية مع تكنولوجيا المستقبل.

وجاءت المجموعة الجديدة الغنية بالتصاميم التي جمعت بين أناقة الخياطة الفرنسية والطابع المريح والمعاصر للأزياء الأميريكية، وتضمنت المجموعة الجديدة معاطف مصنوعة من التويد، وكنرات تزينها الحياكة الاسكتلندية، وأوشحة حريرية مطبعة، وبناطيل من الدنيم المغسول، وجواكت بطبعة المربعات المطرزة بالترتر، وأنواع مبتكرة من الجلود استعملت للسترات والأكسسوارات بما فيها الحقائب الرجاليّة التي رافقت العديد من الإطلالات.

ودمع كيم جونز في هذه المجموعة بين الخيال المتجدد والتعامل مع حرفة الخياطة بوجهات نظر مختلفة، وهو استحضر شخصيتي الكاتب جاك كيرواك والمصمم كريستيان ديور كونهما استمدّا الوحي من الثقافات المختلفة لتقديم مفاهيم جديدة.

دار أزياء ديور

كريستيان ديور أو المعروفة أكثر باسم «ديور» هي شركة فرنسية متخصصة بالسلع الفاخرة ويرأسها حاليًا رجل الأعمال برنارد أرنولت، وتأسست شركة ديور في 16 ديسمبر عام 1946 على يد مصمم الأزياء كريستيان ديور، واليوم الشركة العالمية تعمل على تصميم الملابس والمكياج والأحذية والأزياء والإكسسوارات والمنتجات الجلدية والشنط الفاخرة.

وما زالت تحافظ على عاداتها وتقاليدها إذ يوجد تصاميم من (المصمم المؤسس كريستيان ديور في الشركة) وأيضًا يوجد في شركة ديور تصاميم رجالية ونسائية ومنتجات للأطفال خاصة تباع في جميع أنحاء العالم.