رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لو بتعاني من جفاف البشرة خلال «الشتا».. الحل في 6 مواد طبيعية

كتب: ياسمين أحمد -

10:03 ص | الإثنين 13 ديسمبر 2021

جفاف البشرة

تعاني صاحبات البشرة الجافة والحساسة من الطقس البارد في فصل الشتاء؛ إذ أن انخفاض درجات الحرارة تجعل الجلد أكثر جفافا، وتؤدي للكثير من المشكلات، لذلك وفقا لموقع medicalnewstoday، هناك خطوات في غاية البساطة تساهم بشكل كبير في الحفاظ على رطوبة البشرة، والقضاء على مشكلة الجفاف.

نصائح للعناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

الحليب

الحليب من أهم المواد التي تعالج جفاف البشرة؛ إذ أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على ترطيبها، لذلك ينصح خبراء العناية بالبشرة بتوزيعه بقطنة صغيره على البشرة قبل النوم أو في الصباح الباكر، مع تركه بعض الوقت ومن ثم غسله.

زيت الزيتون

تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت من الأمور المهمة، حتى تتمكن منتجات الترطيب من التوغل في الجلد، ومن أفضل المواد الطبيعية للتقشير زيت الزيتون والسكر، وكل ما عليك فعله مزج القليل من المكونين وفرك البشرة برفق، ثم غسلها بالماء الفاتر، ووضع كريم مرطب للحصول على أفضل النتائج.

زيت اللوز

زيت اللوز غني بمجموعة من الفيتامينات المهمة لتغذية وترطيب البشرة، مثل فيتامين أ و هـ؛ إذ يساعدان على منح الجلد النضارة، أيضا يمكن استخدامهما لعلاج الجروح البسيطة.

جل الصبار

جل الصبار «الألوفيرا» يساعد على ترطيب البشرة الجافة، لخصائصه المضادة للالتهابات، أيضا يمنح البشرة النضارة والترطيب المطلوبة.

زبدة الشيا

أغلب مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بالترطيب يدخل في تكوينها زبدة الشيا؛ إذ أنها تساعد على حبس الرطوبة وتمنع من الحكة وظهور حب الشباب.

شرب الماء

جسم الإنسان مكون من ما يقرب من 70% من الماء، لذلك ينصح الخبراء بالاهتمام بتناول كميات كافية منه بشكل يومي، ما بين 2 – 3 لتر على مدار اليوم، وقد يبدو هذا صعبا في فصل الشتاء، لكنه من العوامل المهمة لمكافحة الجفاف والحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة.