رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

زوجة يوسف دندش ما بين إثارة الجدل وتلقي الدعم.. «تستاهلي الخير»

كتب: آية المليجى -

08:45 م | الأحد 12 ديسمبر 2021

هانيا فقيه، زوجة يوسف دندش

ما بين الجدل والدعم تصدر اسم هانيا فقيه، زوجة يوسف دندش متعهد الحفلات اللبناني، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدما خرجت في تصريحات صادمة كاشفة عن تعرضها للعنف الجسدي من زوجها الذي جمعته صورة بالفنانة شيرين عبد الوهاب، في أول ظهور لها وهي حليقة الرأس، قبل حفلها الغنائي في الإمارات.

«كل اللي بعتولي على الخاص هالصورة وكل اللي سألوني حتى، إيه ده هو ده للأسف زوجي، وقريبًا إن شاء الله طليقي» بهذه الكلمات تحدثت هانيا فقيه زوجة يوسف دندش كاشفة عن مشاكلها معه، وإهماله في حق أولاده وتعنيفه المستمر لها.

هانيا فقيه تسرد المعاناة مع زوجها يوسف دندش

وفي منشورات أخرى وتصريحات إعلامية ظلت هانيا فقيه، تسرد معاناتها مع زوجها يوسف دندش، وعن إقامتها لدعوى طلاق، لتجد في الوقت ذاته دعما من أصدقائها ومتابعيها عبر حسابها على «فيس بوك».

كانت من بين تعليقات متابعيها التي تلقتها هانيا فقيه: «لا عذر لنا ولا حجة، فهذا المجتمع ذكوري بفكره، بطبعه، بتصرفاته، بتوصيفاته، حتى أنه ذكوري بتضامنه مع النساء، ذكوري فكريًا وجسديًا، فلا عذر! نتضامن معهن، نكتب مقالات، نشارك في ندوات فكرية وجندرية، وقد نشاركهن وقفاتهن الاحتجاجية والمطلبية، ولكننا في المقلب الآخر يرفض المشرعون عندنا منحهن حقوقهن الدستورية»، وأيضًا في تعليقات أخرى: «الله يحرق قلب كل حدا مبعدكم عن أمكم.. والله لا يسامح لكان سبب معانتك».

ومن بين تعليقات أصدقاء هانيا فقيه: «دكتورة هانيا معلمتنا بدعمك بقوتك بإرادتك بإرشادك بصبرك وبنصرك ولتطمئن به قلوبكم» و«دكتورة محترمة وناجحة ومميزة ما بتستاهلي إلا كل خيرالله يبرّد قلبك ويردلك ولادك».

من هي هانيا فقيه زوجة يوسف دندش؟

وفي السطور التالية يرصد «هن» أبرز المعلومات عن هانيا فقيه زوجة يوسف دندش من خلال المنشور عنها عبر حسابها على «فيس بوك» وخلال تصريحاتها الإعلامية.

- هانيا فقيه هي أستاذة جامعية في في كلية الحقوق بالجامعة اللبنانية.

– حصلت على درجة الماجستير في كلية الحقوق.

– يتابع هانيا فقيه عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قرابة الـ11 ألف شخص. 

- كشفت عن تعرضها للعنف الأسري على يد زوجها منظم الحفلات اللبناني، وذلك من خلال أحد المنشورات لها قبل أيام، واتهمته بخطف أولادها الرضع وإخفائهم عنها.