رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

استشاري يقدم نصائح فعالة لـ«الموف أون».. «لو كنتي شيرين عبد الوهاب»

كتب: ياسمين أحمد -

10:11 م | الجمعة 10 ديسمبر 2021

المطربة شيرين بمظهرها الجديد

أثار انفصال الفنانة شيرين عبد الوهاب عن زوجها المغني حسام حبيب، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعاطفت فئة مع حالتها، خاصة الفتيات والنساء اللاتي تعرضن للانفصال، أو مررن بنفس تجربة الطلاق بعد قصة حب عميقة مثل الثنائي الشهير.

وظهرت شيرين عبد الوهاب في مقطع فيديو، موجهةً رسالة لجمهورها بعد طلاقها من الفنان حسام حبيب، أكدت فيها أنها بخير قائلة: أنا جامدة متخافوش عليا، أنا جامدة بيكوا، وبحبكم ليا يا عمري وحياتي، بموت فيكم، إنتو كل حاجة ليا في الدنيا، أنا عندي أمي وبناتي وأنتم ربنا يخليكم ليا»، كما ظهرت وهي حليقة الرأس في آخر حفلاتها ما أثار تعاطف الجمهور معها وإحساسهم بمرورها بحالة نفسية سيئة.

استشاري يقدم نصائح فعالة لـ«الموف أون»

يقول استشاري الصحة النفسية الدكتور وليد هندي لـ«هن» إن المرأة بعد الطلاق تصاب بمجموعة من المشاعر الجمة، إن استسلمت لها ستقع فريسة للأمراض النفسية والعضوية والاجتماعية، وتسيطر عليها الأفكار التشاؤمية وتصاب بالإحباط، وقد تصاب بـ كرب ما بعد الأزمة ومتلازمة القلق والاكتئاب وعقدة الذنب لارتباطها وزواجها بـ هذا الرجل.

ويضيف «هندي» أن بعض النساء تتعرضن لبعض التغيرات السلوكية كـ شرب السجائر أو المخدرات، والتعرف على أصدقاء السوء، والفضفضة على مواقع التواصل الاجتماعي فيما تعرف بـ «جروبات الفضفضة» للتحدث عن تجاربهن.

نصائح وليد هندي بعد الانفصال

وأكد «هندي» أن الحياة لا تتوقف على أحد، وعليها تذكر موت أحد الأشخاص المقربين على قلبها وأن الحياة استمرت بعدها ولم تتوقف، فالحياة دائما وأبدا متجددة، ويجب التحلي بالأمل وعدم الاستسلام لمشاعر الإحباط.

ثانيا ينصح الدكتور «وليد هندي» بتغيير ديكور المنزل، ليس شرطا شراء أثاث جديد لكن تغيير أماكن الأشياء كـ نوع من التجديد وكسر الروتين، حتى لا يكون هناك ارتباطا شرطيا واستعادة للذكريات.

ومن النصائح المهمة التي أكد عليها عدم تتبعه على مواقع التواصل الاجتماعي، فيجب البعد عنه لتجنب بذل طاقة سلبية مهدرة في تتبعه، والبعد عن كتابة المشاعر على الفيسبوك لأنها قد تهينك وتقلل منك وتجعلك فريسة للاستقطاب والاصطياد من رجال الآخرين، يفضلون الدخول في علاقات مع نساء مصدومات عاطفيا لمجرد التسلية لا أكثر.

ويشدد استشاري الصحة النفسية على الاهتمام بالمظهر الخارجي دون مغالاة، بمعنى عمل «نيولوك»، والدخول في حالة نفسية جديدة، والاهم عدم الانخراط في علاقة عاطفية جديدة لنسيان الشخص الآخر.

ومن أبرز الطرق لنسيان مشاعر الإحباط حسبما ذكر «هندي» الاهتمام بالأنشطة والاستماع للموسيقى، وحضور حفلات، دخول السينما، ممارسة الانشطة الفنية، الزيارات العائلية، أخذ كورسات وتعلم مهارات جديدة، والتكيف مع الألقاب الجديدة مثل منفصلة او مطلقة، ويجب مواجهة المجتمع باللقب الجديد بروح نفسية ومعنوية وبثقة في الذات.