رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

مرض أكياس الشوكولاتة.. أصيبت به ياسمين عبدالعزيز وأوشكت على الموت بسببه (فيديو)

كتب: غادة شعبان -

02:51 م | الخميس 09 ديسمبر 2021

ياسمين عبدالعزيز

تحدثت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، عن قصة مرضها الذي جعلها تدخل في دوامة كبيرة من الآلام استمرت أشهرا، خلال استضافتها للمرة الأولى بعد تماثلها للشفاء في برنامج «معكم» مع الإعلامية منى الشاذلي، والذي أعادها لحياتها في سن الـ16 عاما، حيث كان مرض «أكياس الشوكولاتة» سببا في خضوعها لعمليات جراحية دقيقة، ما جعلها تتصدر محركات البحث «جوجل» واحتلت التريند، وأصبح اسمها ومرضها محور حديث الرواد عبر المواقع والصحف.

مرض أكياس الشوكولاتة

الفنانة ياسمين عبدالعزيز، أرجعت حالتها الصحية الحرجة التي كانت تعاني منها خلال الأشهر الماضية ودخول في شبه غيبوبة حد قولها في البرنامج وحدوث تسمم في الدم إلى أكياس الشوكولاتة، التي عانت منها وهي بمر الـ16 عاما، إذ عانت من «أكياس» تطلبت إجراء عمليات جراحية لإزالتها عند طبيب النساء.

«أنا بكلمك عن حاجة عمري ما توقعت أني في يوم من الأيام في برنامج أتكلم عنها»، هكذا تحدثت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، عن قصة مرضها، مضيفةً: «وأنا تعبانة كنت بقول هرفع قضية، دكتور عصام شلباية مسابنيش ولا لحظة، حتى وأنا مسافرة برة مسابنيش».

القولون اتخرم

وتابعت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، في كشف كواليس مرضها، قائلةً: «أنا عندي تكيسات وكنت داخلة أعمل عملية مش أول مرة أعملها، طلعت بصوت وآلام رهيبة قولتهلم أنا بموت لأن القولون اتخرم».

كشفت ياسمين عبدالعزيز، عن مرضها وهو أكياس الشيكولاتة، إذ قالت: «كنت داخلة أعمل عملية ودكتور النساء اللي ولدني في بنتي، كانت عبارة عن مرض أكياس الشوكولاتة منتشرة عن سيدات كتير وبنات، مش أول مرة أعملها كانت أول مرة وأنا 16 سنة، كنت بدخل أعمل العملية ومحدش يعرف حاجة، وعملتها 5 مرات، كنت بروح وأمشي على طول، روحت للدكتور قولتله أعمل العملية كنت لسة مخلصة مسلسل اللي مالوش كبير ومن بعده مشوفتش يوم حلو، جالي مرتين كورونا والأزمات اللي حصلتلي، حاجة بتاعة ربنا بتظهر وسألت روحت عمليات بره وتأقلمت عليها وبقى آلامها صاحبي، روحت للدكتور العملية هتاخد قد إيه، قالي ساعتين ونصف وهتفضلي يومين ثلاثة، كان معايا أحمد وبنتي وصاحبتي».

وتحدثت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، عن كواليس إصابتها بمرض أكياس الشوكولاتة: «دخلت عملت العملية وبعدين في عملية في نفس الوقت عملت 4 عمليات في شهرين».

مرض أكياس الشوكولاتة

ويُعرف مرض أكياس الشوكولاتة بأنه عبارة عن نمو أنسجة بطانة الرحم في أماكن خارج الرحم وهو ما يطلق عليه «بطانة الرحم المهاجرة»، وهي أكياس مائية في المبايض تكون على أشكال مثل الشوكولاتة وهي عبارة عن تجمعات للدم في تلك الأكياس.