رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كيف تحدث الرئيس السيسي عن والدته أكثر من مرة: «مشوفتش لا أعز ولا أكرم منها»

كتب: آية أشرف -

01:28 م | الأحد 05 ديسمبر 2021

الرئيس السيسي

في حوار من القلب جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي بأبطال فعاليات «قادرون باختلاف»، تحدث الرئيس عن والدته، ومدى تأثره بها، خلال إجابته على سؤال هام، وجهته الطفلة ملك محمد 9 سنوات، وهي بطلة مصر في السباحة من ذوي الهمم، حول مثله الأعلى.

وعلى الفور خص الرئيس عبدالفتاح السيسي بحديثه أسرته التي نشأ بها، وعلى رأسهم والده ووالدته، قائلًا: «مش عاوز أكون متحيز لأن كل الناس بتحب أمهاتها، لكن والدتي كانت شديدة الحكمة والصبر ومشوفتش نموذج زيها». 

وتابع خلال إجابته على الفتاة: «والدتي علمتني التجرد، إني أشوف الأمور بمعيار بعيد عن الانحياز والتمييز، مشوفتش لا أعز ولا أحكم لا أكرم منها».

وانتقل الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحديث عن والده، مشيدًا بهمته واتقانه للعمل، قائلًا: «والدي كان شديد الهمة بيشتغل من الفجر لمنتصف الليل». 

والدتي تميزت بـ الحكمة والرشد

لم تكن تلك المرة هي الأولى التي يتحدث فيها الرئيس عن والدته، رحمها الله، فسبق من قبل وتحدث عنها خلال حواره مع ساندرا نشأت ببرنامج «رئيس وشعب»، واصفًا إياها بالحكمة والرشد في اتخاذ القرارات، والخوف عليه، قائلًا: «الله يرحمها كانت تقول لي أنت مخلص، فما تخافش».

وأكد الرئيس حينها، على أن والدته كانت على علاقة طيبة مع الجميع، فلا تفرق بين أبنائها. 

احتفالية قادرون باختلاف

وأدار الفنان أشرف عبدالباقي الفقرة الحوارية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وذوي الهمم خلال احتفالية «قادرون باختلاف». 

وشارك عدد آخر من الفنانين خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، حيث شاركت الفنانة إنعام سالوسة بصوتها في الفيلم التسجيلي الذي تم عرضه خلال الاحتفالية، والفنان مصطفى شعبان الذي قدم فقرة إنجازات سفراء الحلم، إضافة إلى مشاركة الفنان هشام جمال برفقة فريق «wonder»، وتقديم أغنية «هنغني».