رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أستاذ أوبئة يوضح أهمية تطعيم الأطفال بلقاح كورونا من سن 12 لـ15 عاما «فيديو»

كتب: ندى نور -

07:46 م | الأربعاء 01 ديسمبر 2021

أسباب ضرورة تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا

وافق مجلس الوزراء المصري على بدء تطعيم الأطفال من الفئة العمرية 12 إلى 15 عامًا بلقاح فيروس كورونا، وعلى الرغم من مخاوف بعض الأمهات من هذه الخطوة بسبب أعمار الأطفال الصغيرة فإنه يوجد أسباب تدفع الآباء إلى ضرورة تطعيم أطفالهم.

وأوضح الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة بجامعة مصر، أن مناعة الأطفال أفضل من الكبار، مشيرًا إلى أن أي أسرة بها شخص بالغ يعاني من الأمراض المزمنة معرض لانتقال العدوى، ويمكن أن ينقل العدوى للأطفال لذلك من الأفضل الحرص على تطعيمهم للوقاية من الفيروس.

وأضاف خلال استضافته في برنامج «جروب الماميز»، أنه لتفادي العدوى يجب التحصين ضد الفيروس للكبار وآخر مرحلة الأطفال لذلك جاء قرار تطعيم الأطفال ضد الفيروس متأخرا.

وأشار إلى وجود نسبة قليلة من الأطفال يمكن أن تظهر عليهم أعراض المرض، ولكن لمنع احتمالية الإصابة يجب التطعيم، متابعا أن لقاح فايزر من اللقاحات المجربة من أول سن 5 أعوام، وأخذ كل الموافقات لاعتماده على الأطفال، لذلك تطعيم الأطفال أفضل من تركهم دون تطعيم.

الموافقة على تطعيم الأطفال بلقاح فايزر

وكان المكتب الإعلامي للحكومة المصرية قد ذكر في بيان، أن مجلس الوزراء عقد اجتماعا تمت خلاله الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عامًا بلقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا.

وأكد المجلس على أهمية الجهود المبذولة للتفاوض مع عدد من شركات تصنيع اللقاحات العالمية، بهدف إنتاج هذه اللقاحات في مصر، لأغراض الاستهلاك المحلي وكذلك التصدير.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، انه تم تقديم 45.2 مليون جرعة من اللقاحات في مصر حتى الآن، موزعة بواقع 29.6 مليون كجرعة أولى، و15.6 مليون كجرعة ثانية.