رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

خبيرة تشرح إتيكيت التعامل على «الريد كاربت»: «متديش ضهرك للي بيصورك»

كتب: منة الصياد -

06:19 م | الجمعة 26 نوفمبر 2021

بشرى في مهرجان الدورة السابقة من المهرجان

ينطلق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43، المقام بدار الأوبرا المصرية، بعد قليل، ويستمر حتى 5 ديسمبر المقبل، ويشهد عرض مجموعة كبيرة من الأفلام العالمية من مختلف بلدان العالم، في حضور نخبة من مشاهير الفن بأنحاء العالم.

فعاليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

ويقام حفل حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، الساعة السادسة مساءً، ويشهد حفل الافتتاح تكريم الفنانة نيللي بجائزة الهرم الذهبي، عن مجمل أعمالها الفنية، تقديرًا لمسيرتها الفنية الطويلة.

كما سيشهد الحفل أيضًا منح النجم كريم عبد العزيز جائزة فاتن حمامة للتميز، ويأتي ذلك تقديرًا لمسيرته الحافلة بالنجاحات والأعمال السينمائية البارزة في مسيرته الفنية.

إتيكيت التعامل مع السجادة الحمراء

وعلى هذا النحو، كشفت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، خلال حديثها لـ«هن»، عن خطوات التعامل بشكل صحيح وفقًا لقواعد الإتيكيت، عند الصعود على الـ«ريد كاربت».

وتمثلت تلك الخطوات في الآتي:

- عدم الوقوف طويلا على السجادة الحمراء، حتى لا يؤثر ذلك على توقيت الزملاء الآخرين، «ماتطولش على الريد كاربت عشان متاخدش من وقت زمايلي».

- ضرورة اتباع كل إرشادات منظمي الحفل.

- عدم الوقوف بالظهر خلال التصوير، «مديش ضهري لأي شخص بيصورني». 

خطة التأمين الطبي لمهرجان القاهرة السينمائي

وفي سياق متصل، كان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، كشف في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، عن خطة التأمين الطبي لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43، حيث يأتي ذلك في إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، والتي جاءت على النحو التالي:

1- توفير الخدمات الطبية خلال المهرجان.

2- توفير العيادات المتنقلة خلال فعاليات المهرجان.

3- توفير فرق طبية للتأكد من سلامة المشاركين.