رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

طفلة أسوانية تشارك في حفل طريق الكباش.. «شروق» جالست الرئيس صباحا وتجاوره مساء

كتب: منة الصياد -

07:14 م | الخميس 25 نوفمبر 2021

الرئيس السيسي والطفلة الأسوانية

صورة ليست بعادية، تبرز معاني الإنسانية والأبوة، لاقت تفاعل كبير من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات القليلة الماضية، والتي ظهر خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يجلس بجوار طفلة، أثناء تفقده المنازل المتضررة من السيول في قرية غرب أسوان، إذ أنه من المقرر أن تجلس بجواره تلك الصغيرة خلال انطلاق حفل الافتتاح العالمي لطريق الكباش بالأقصر اليوم.

معلومات عن الطفلة الأسوانية 

ويستعرض «هن» خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن الطفلة الأسوانية التي ستجلس بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الحفل العالمي اليوم.

- تدعى شروق محمد محمود.

- تبلغ من العمر 9 أعوام.

- تحلم بالعمل كرسامة عند الكبر، حسبما أوضحت في إجاباتها على الرئيس، بعد أن وجه لها سؤالًا: «نفسك تطلعي إيه؟».

- عبرت عن سعادتها البالغة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقريتهم الصغيرة، وجلوسها إلى جواره اليوم في الحفل العالمي.

تفاصيل حفل افتتاح طريق الكباش العالمي

ومن المقرر، أن يشهد الحفل الكبير تقديم عروض متنوعة ستبدأ بإنارة بانورامية لمعبدي الأقصر والكرنك، وطريق الكباش بمسافة 2700 متر، إلى جانب إنارة البر الغربي ومعبد حتشبسوت وتمثالي ممنون، وتتحرك من النيل زوارق ذهبية عائمة صممت على الطراز الفرعوني، وترمز لثالوث طيبة «آمون وموت وابنهما خونسو»، مرتدين ملابس من جلد الفهود وحالقين للرأس، وكل هذا على ترنيمة آمون وترنيمة حتشبسوت.

كما سيتم تقديم «أغنية الأقصر بلدنا» على أنغام خطوات الخيول في موكب بهيج مضاء، مع تقديم أفلام وثائقية تضم الكثير من معالم محافظة الأقصر السياحية، فضلا عن مشاركة موكب ملكي يسير على طريق الكباش من ناحية معابد الكرنك متجها لمعبد الأقصر في وسط مدينة الأقصر.

ويشارك في حفل طريق الكباش نخبة من الفنانين، أبرزهم علي الحجار ومحمد حماقي، لتقديم أغان فنية خلال الحفل العالمي، والمُقام داخل معبد الأقصر في حفل الافتتاح العالمي، وعلى أول امتداد طريق الكباش من ناحية الجنوب.