رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

تحذيرات لربات البيوت من ظهور حشرة تضع مئات البيض.. خطيرة وتتغذى على الأثاث

كتب: منة الصياد -

06:28 م | الخميس 25 نوفمبر 2021

حشرة السمكة الفضية

بيض ذي لون فضي، أثار دهشة وذعر الكثير من ربات البيوت بمواقع التواصل الاجتماعي في دول مختلفة من أنحاء العالم، بعدما انتشرت صوره على نطاق واسع، إذ أوضحت إحدى شركات مكافحة الحشرات العالمية منه كونه يعود لنوع من الحشرات غير المألوفة.

تحذيرات من التعرض لتلك الحشرة

وقالت شركة مكافحة الحشرات البريطانية «Rentokil»، إن هذا النوع من البيض يعود لحشرة السمكة الفضية، التي تضع حوالي 60 بيضة في اليوم، وذلك بعد ظهور المئات من بيضاتها في عدد من منازل مدينة دبلن بالعاصمة البريطانية لندن.

وحذرت الشركة من أن هذا البيض يمكنه أن يحلق الضرر بالأشياء الثمينة داخل المنازل، مقدمة نصائحها لربات البيوت حول العالم، نحو توخي الحذر من ظهور تلك الحشرة داخل المنزل، والتي يكثر ظهورها تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة، حسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

صعوبة العثور على بيض السمكة الفضية

وأوضحت التقارير أنه يصعب العثور على بيض تلك الحشرات، لأنها غالبًا ما تضع بيضها داخل شقوق وأماكن صغيرة، كما يمكنها التغذي على الأوراق والصور واللوحات والأدوات المنزلية المختلفة، لأنها تتغذى في الأساس على النشا والسليلوز.

ومن المعروف أيضًا عن حشرة السمكة الفضية أنها تحب التغذي على الحطام البشري مثل الجلد الميت والشعر المتساقط، وتتواجد بكثرة في المناطق المظلمة والرطبة، مثل الحمامات، ويبلغ طولها من 10 إلى 12 مللي متر، كما تتميز بأنها لديها قرون استشعار وذيل طويل.

كيفية الحماية من ظهور حشرة السمكة الفضية

ولتجنب ظهور حشرة السمكة الفضية داخل المنزل، تقترح الشركة البريطانية القيام بعدة خطوات، كالتنظيف بالمكنسة الكهربية، وتخزين الطعام في حاويات ذات أغطية محكمة الغلق.

كما يجب أيضًا إزالة الرطوبة من المباني من خلال استخدام المراوح ومزيلات الرطوبة، أو عن طريق فتح النوافذ لتهويتها.