رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

8 نصائح مهمة لتكون أبا مثاليا.. الشغل مش أهم من ولادك

كتب: روان مسعد -

11:54 ص | الخميس 25 نوفمبر 2021

نصائح لتكون أبا جيدا

بعض الرجال يفضلون العمل، ولا يقضون وقتا طويلا أو مميزا مع أطفالهم، وهذا يضعهم في خانة بعيدة تماما عن الأبوة الصالحة، لذا يقدم التقرير التالي عدد من النصائح للآباء الجدد والقدامى، حول كيفية استثمار الوقت لقضاءه بشكل ممتع مع الأبناء، بحسب موقع «ويب مد» المتخصص في النصائح الطبية والحياتية.

وقتك مع عائلتك أولوية

لن تندم على عدم العمل لساعات أطول، في المستقبل، لكن ما قد تندم عليه، هو عدم قضاء المزيد من الوقت مع أطفالك، فالأوقات التي تقضيها في اللعب على الأرض، أو مشاهدة صغيرك ينام، لأنك قد تكتشف مستقبلا أن هذا الوقت هو الأكثر فائدة، فاستمتع به جيدا.

إلعب كثيرا

لا شيء أفضل من المتعة في القضاء على التوتر، وبناء الثقة والعلاقات الجيدة، بين الأب الأطفال.

استفد من سهولة حمل طفلك

لا تخف من اصطحاب طفلك معك للخارج في أول شهور عمره، خاصة أن الخروج معه في تلك المرحلة يكون أسهل من حيث القدرة على حمله دون تعب، قبل أن يصبح قادرا على المشي، لأن في تلك المرحلة تبدأ صداقة الأب مع نجله، ويتعمق الارتباط بينهما، قبل أن يكبر شيئا فشيئا.

كن أكثر صبرا ودعما لشريكة حياتك

يمكن أن تكون الولادة مؤلمة، وتستمر الهرمونات في الزيادة والنقصان بعد الولادة، في تلك الفترة يجب عليك التواصل ومحاولة فهمها والتقرب إليها كثيرا.

لا تضغط نفسك

لا تفعل كل الأشياء في نفس اليوم، خاصة مع وجود طفل صغير، حيث تصبح الحياة مزدحمة للغاية، بل قسم وقت ووزع المهام على مدار الأسبوع، حتى لا تشعر بالقلق والتوتر.

استشارة طبيب الأطفال

إذا كان لديك سؤال طبي حول طفلك، فاتصل بطبيب الأطفال، لكن لا داعي للذعر، فالأطفال أقوى مما يبدون عليه.

اعتني بنفسك

راقب قيادتك ونظامك الغذائي وحافظ على صحتك، طفلك يحتاجك لفترة طويلة، فأن تكون بصحة جيدة وسعيدًا، هو أحد أعظم الهدايا التي يمكن أن تقدمها لأطفالك.

اتبع حدسك وغرائزك

استمع إلى نصائح الآخرين، واقرأ عن الأبوة والأمومة، واستشر الخبراء، لكن اعتبر نفسك صاحب السلطة على طفلك، لن يعرف أحد طفلك، كما تعرفه أنت وشريكك.