رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

طبيبة: الأطفال تحت سن 5 سنوات أكثر عرضة للإصابة بالتسمم الغذائي (فيديو)

كتب: ندى نور -

07:50 ص | الخميس 25 نوفمبر 2021

أسباب اصابة الأطفال بالتسمم الغذائي

يصاب بعض الأطفال بالتسمم الغذائي، على الرغم من النظام الصحي الذي تتبعه الأم في التغذية لأولادها، لكن ذلك لم يمنع من الإصابة، وتوجد أسباب تؤدي إلى ذلك.

وأوضحت الدكتورة إيمان عبدالله، أخصائية التغذية العلاجية، أنه من ضمن الأخطاء التي ترتكب وتتسبب في تسمم الغذاء، ترك الأطعمة في درجة حرارة غير مناسبة.

الأطفال تحت سن 5 سنوات أكثر عرضة للإصابة بالتسمم الغذائي

وأضافت أخصائية التغذية، خلال استضافتها ببرنامج «جروب الماميز»، أن الأطفال تحت سن 5 سنوات أكثر عرضه للإصابة بالتسمم الغذائي، ومن ضمن الأغذية التي تسبب ذلك الأطعمة ذات الرطوبة العالية والبروتين العالي مثل الدواجن والأسماك.

ونصحت الدكتورة إيمان عبدالله، بضروة إدخال الأكلات المختلفة الثلاجة بعد مرور ساعتين، والابتعاد عن التونة في الوجبات المدرسية والمايونيز، ويفضل استخدام الجبن والمربى والأكلات الجافة التي لا تتعرض للفساد سريعا، مؤكدة أن الهجوم على المعدة بأكلات دسمة يضر الطفل ويسبب سوء الهضم، لذلك من الأفضل تناوله الفواكه.

التأكد من تاريخ الصلاحية قبل شراء المنتجات

وشدد أخصائية التغذية العلاجية، على ضرورة التأكد من تاريخ الصلاحية قبل شراء المنتجات من السوبر ماركت، وعدم شراء المنتجات المنتفخة لخطورتها على الصحة، وكذلك الخضروات المجمدة، والانتباه إلى شكل العبوه ومدى تجميد الخضار؛ إذ لا بد أن يكون مجمدا، بالإضافة إلى ضرورة فصل المطهي عن النيء.