رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

مشروبات تسبب أضرار صحية عند تناولها على معدة فارغة.. أبرزها الشاي والقهوة

كتب: هبة سعيد -

07:00 ص | الخميس 25 نوفمبر 2021

تحذير من مشروبات لا يمكن تناولها على معدة فارغة

يسير الكثير من الناس على روتين محدد في حياتهم، يستيقظ البعض منهم فيبدأ يومه بتناول مشروبه المفضل الذي يساعده في البقاء يقظا على مدار يومه، وربما يكون على معدة فارغة دون علمه أن ذلك يسبب ضررًا كبيرًا على صحته، لذا ترصد «هن» في التقرير الآتي أهم المشروبات التي تضر بصحة الأفراد عند تناولها على معدة فارغة.

مشروبات تضر بصحة الإنسان عند تناولها على معدة فارغة

هناك العديد من المشروبات التي لا تدعم الصحة عند تناولها في الصباح ممثلة فيما يلي، وفقًا «Health Line»:

- الشاي و القهوة

يعتبر كلاهما من المشروبات الشائعة؛ إذ يعدان بمثابة مشروبات المرتبة الثانية بعد الماء، ويستمتع الكثير من الناس بتناولها في الصباح الباكر وربما يكون على معدة فارغة، ما يؤدي إلى العديد من الأضرار الصحية مثل الحموضة، الغثيان وعثر الهضم، كما تزيد الاحساس بالتوتر.

- المشروبات الغازية

تعرف المشروبات الغازية أنها فوارة؛ إذ تساعد في عملية هضم الطعام، وفي حالة عدم وجود غذاء داخل المعدة، يدخل حمض إضافي للجهاز الهضمي ما يسبب حروق معدية، وتقلصات والآم بها.

- المشروبات الباردة

تناول المشروبات الباردة على معدة فارغة يؤدي إلى ائتلاف الأغشية المخاطية، ما يحدث اضطراب في عملية الهضم فيسبب الكثير من الآلام.

- الحليب

لا يمكن الاستغناء عن فوائد الحليب المتعددة التي يحرص العديد من الناس على تناوله للحصول عليها، لكن الجسم يفقد الحصول على العناصر المهمة التي يحتوي عليها عند تناوله على معدة فارغة؛ إذ يؤدي إلى تفاعلها مع البكتيريا التي يحتوي عليها، ما يؤدي إلى حدوث غثيان وإعياء شديد، لذا يفضل تناوله عقب تناول الوجبة بساعتين، للاستفادة من عناصره في عملية التمثيل الغذائي.