رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

«لكل ست بيت».. أطعمة يلزم وضعها داخل الثلاجة: اللحوم والوجبات السريعة

كتب: هبة سعيد -

05:43 ص | الخميس 25 نوفمبر 2021

أطعمة يلزم وضعها داخل الثلاجة

تعتقد الكثير من السيدات وربات المنازل أن الثلاجة هي أكثر مكان آمن للأطعمة المختلفة؛ إذ تحافظ عليه من البكتريا والمواد الضارة المختلفة التي يمكنه التعرض لها خارجها، لكن بعضها يمكن وضعه لفترة زمنية خارج الثلاجة، دون أن يحدث لها ضرر.

وفي المقابل، هناك وجبات لا يصح تركها خارج الثلاجة لمدة طويلة، ترصدها «هن» في التقرير التالي.

أطعمة تفسد عند وضعها خارج الثلاجة

هناك بعض الأطعمة التي يلزم وضعها في الثلاجة لتجنب فسادها ممثلة فيما يلي، وفقًا لـ«CNN»:

- اللحوم

وضع اللحوم في الثلاجة يساعد في الحفاظ عليها طازجة ونظيفة؛ إذ يلزم تقطيع اللحم وتقسيمه حسب الحاجة إليه لشرائح، والاحتفاظ به داخل أكياس نظيفة وغلقها جيدًا، للحد من نسبة تعرضها للبكتريا.

- المأكولات المتبقية

يمكن الاحتفاظ بالطعام المتقي لمدة تتراروح من 3 إلى 5 أيام، ويجب الحفاظ على درجة حرارة الثلاجة عند 4 درجة مئوية، لعدم ائتلافه، بالإضافة للحفاظ عليه في علب محكمة للحد من تعرضه للبكتريا.

- الحليب

من المعروف أن وضع الحليب خارج الثلاجة، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة يصبح فاسدًا ولا يصلح لتناوله، لذا يلزم الحفاظ على وضعه في خزانة الثلاجة للحفاظ على إبقائه صحيا قدر الإمكان.

- الفاكهة

تعرض الفواكه للميكروبات يساعد في اتلافها بشكل كبير، نظرً للتفاعل مع الحيوانات الدقيقة مثل البكتريا، الخميرة، والعفن، لذا يلزم وضعها في الثلاجة للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة.

- الوجبات السريعة

من أكثر الوجبات تعرضًا للتلف عند ضعها خارج الثلاجة؛ لأن البكتريا المسببة في التسمم الغذائي تنمو بشكل سريع عندما يكون الطعام في درجة الحرارة الخارجية، ويلزم وضعه داخلها فورًا للحماية من نمو البكتريا التي تؤدي للتسمم.