رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

«لو بتعمليها ابعدي عنها فورا».. مشكلات النوم بشعر مبلل: بيعمل صداع

كتب: غادة شعبان -

05:16 ص | الخميس 25 نوفمبر 2021

النوم بشعر مبلل

تعود إلى منزلها بعد عناء يوم طويل، تأخذ حمام ساخن قبل الخلود للنوم، تنسى به ما مرت به من أحداث خلال اليوم، من ضغوطات ومشكلات ربما تسببت في دخولها في نوبة من الاضطراب والخوف، فقط ترغب في الاسترخاء، ما يجعلها تحرض على تصفيف شعرها دون انتظار جفافه من المياه، ما يجعلها تتعرض للعديد من المشكلات.

وربما لا تُدرك بعض الفتيات خطورة وأضرار النوم بشعر مبلل، والذي يعرضه للتلف ولمشكلات كثيرة.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، أضرار النوم بشعر مبلل، وفق موقع «ذا صن».

أضرار النوم بشعر مبلل: بيسبب تلف وتقصف

تكمن الأضرار الناتجة عن النوم بشعر مبلل التي تؤرق الفتيات، في تعرضهن لمشكلات يصعب حلها والتغلب عليها في المستقبل، وعلى رأسها التلف؛ لأنه يكون طريا ومرنا، فضلا عن التهاب بصيلاته وحكة في فروة الرأس، بالإضافة للهشاشة والتساقط وتقصف الأطراف.

ومن أكثر المشكلات الناتجة عن النوم بشعر مبلل هو تواجد البكتيريا؛ إذ تساعد الوسائد المبللة بالمياه على نمو البكتيريا والفطريات، وظهور حب الشباب.

وتتضرر فروة الرأس بسبب النوم بشعر مبلل وتظهر قشرة الرأس، بالإضافة لتقصفه، لذا ينصح مصففو الشعر بعدم حك الشعر المبلل بقوة بالمنشقة وعدم تمشيطه، كونه سيفقده لمعانه وبريقه ويؤدي لجفافه.

والبعض يشعرن بصداع مزمن وكبير بين الحين والآخر، لكن لا يدرين أن الذهاب إلى النوم والشعر مبتل يمكن أن يتسبب في صداع بمنتصف الليل؛ إذ تنخفض درجة الحرارة تبعا لدرجة حرارة الغرفة، وعندما تصبح درجة حرارة الجسم دافئة والشعر مبتل وبارد يمكن أن يحدث الصداع.

إحمرار الجلد بسبب النوم بشعر مبتل

يعد إحمرار الجلد، واحدا من أكثر الأضرار الناتجة عن النوم بشعر مبتل، إذ يمكن أن يتسبب في التهاب بصيلات الشعر وإحمرار على الجلد، فضلا عن حكة وآلم وخراجات والتهاب في الحلق والأذنين والأنف والجيوب الأنفية.