رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

مطبخ

أفكار موفرة لـ حجب الضوء بدون بلاك أوت.. «مش هتكلفك كثير»

كتب: ندى نور -

06:30 م | الأربعاء 24 نوفمبر 2021

أفكار موفرة لحجب الضوء بدون بلاك أوت

يعاني البعض من مشكلة النور الساطع فور الاستيقاظ من النوم، مما يمنع الاسترخاء، وفي حالة عدم تركيب «البلاك أوت» تبدأ عمليات البحث عن ستائر تمنع دخول الضوء للغرفة، لذا نستعرض خلال السطور التالية، مجموعة أفكار موفرة لحجب الضوء، حسبما جاء في «سي بي سي سفرة».    

أفكار موفرة لحجب الضوء بدون بلاك أوت

بطانة شبكية

تمكن البطاقة الشبكية من حجب الضوء، وتمنع دخول الحشرات والذباب إلى المنزل، ويوجد منها عدة أنواع مختلفة، مثل: البطانة الشبكية البلاستيكية السلكية، والسلكية الحديدية والسلكية الألمونيوم، والبطانة الشبكية السلكية النحاسية.

أغطية التعتيم اللاصقة

تساعد هذه الطريقة على تعتيم الغرفة بدون ستائر، تلصق مباشرة على الشباك من الداخل، وتحافظ أيضًا على برودة الغرفة.

غلق الشبابيك والبلكونات

يفضل الحرص دائمًا على إغلاق الشبابيك والبلكونات في البيت خاصة في أوقات الذروة، هذه الطريقة تساعد في تقليل الضوء الزائد المسرب للمنزل.

ورق الألمونيوم والورق المقوي

يمنع الورق الألمونيوم الضوء من الدخول للنوافذ مما يضمن نوم هادىء، ويمكن استخدامه عن طريق الامساك بطرف الورق فوق زجاج الشباك، واستخدام شريط لاصق لتثبيته على إطار الشباك أو الحائط، ثم لف ورق الألمونيوم لأسفل، من أجل تغطية هذا الجزء من النافذة.

تكلفة بسيطة ونتائج مرجوة 

يساعد تطبيق هذه الطرق على تحمل تكلفة بسيطة، واختيار ما يناسبك بشكل أفضل، فكل الطرق السابقة تعطي النتائج المرجوة.

خياطة ستائر التعتيم

يمكن خياطة ستائر التعتيم لتقليل التكلفة المرتفعة، فمعظم متاجر الأقمشة تبيع ستائر التعتيم والأقمشة الحرارية التي يمكن استخدامها خلف أي قماش ستائر، ويمكن خياطة بطانات الستائر.

التخلص من مصادر الضوء الأخرى

يمكن أن يمر الضوء من خلال فتحات باب الغرفة إذا كانت الأنوار مضاءة في الخارج، لذلك يفضل الحرص على تعتيم جميع مصادر الأنوار داخل الغرفة.