رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

للرجال فقط

5 أمراض يكثر إصابة الرجال بها.. أبرزها القلب ونقص المناعة

كتب: هبة سعيد -

11:10 م | الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

أمراض تصيب الرجال أكثر من النساء

يظن البعض أن المرأة أكثر عرضة للأمراض من الرجال، لبنيتها الضعيفة، إلا أن هناك دراسات أثبتت أن بعض الأمراض تصيب الرجال أكثر من السيدات، وتنتشر بين عدد كبير منهم كما نقل عنها موقع «Healthy Line» وموقع «Best Life».

أمراض القلب

أثبتت الدراسات أنه على مدى الزمن، كان الرجال هم الأكثر إصابة بأمراض القلب عن السيدات، وهم الأكثر عرضة للوفاة، وذلك لأن عدد المدخنين ومتناولي الكحول في الرجال أكثر من النساء.

فيروس نقص المناعة

فيروس نقص المناعة، وهو الفيروس الذي بامكانه التسبب في اإصابة بالإيدز، وكشفت الدراسات أنه يتواجد أكثر من 1.1 مليون شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية، مع العلم أن أكثر المصابين بذلك المرض ليسوا على معرفة به، ما يؤدي إلى عدم اتباعهم العلاج اللازم، إذ ينتشر الفيروس بشكل متسع.

تليف الكبد

تحدث الأضرار بالكبد عند تعرضه لكمية كبيرة من السموم، ويكون تليف الكبد أكثر شيوعًا لدى الرجال لما يتعاطونه في بعض الأحيان وإفراطهم في التدخين.

 

مرض الشلل والرعاش

يحدث ضرر في الدماغ بشكل تدريجي على مر السنين، ما يسبب اهتزاز الجسم بشكل سريع دون معرفة السيطرة عليه، وأثبتت الدراسات أن الرجال هم الأكثر عرضة للاصابة بمرض باركنسون.

سرطان الجلد

وفقًا لدراسة الأكاديمية الأمريكية للدراسات الجلدية، أثبتت أن الرجال أكثر عرضة لسرطان الجلد بعد قدوم سن الـ60 عامًا، وألقى العلماء سبب النتائج لأن النساء كانوا أكثر حرصًا على بشرتهن في المراحل العمرية عن الرجال ما أدى إلى تجنب إصابة عدد كبير منهن بسرطان الجلد.