رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 نصائح عند استخدام العدسات اللاصقة: ماتشتريهاش أون لاين

كتب: آية المليجى -

02:44 ص | الأحد 07 نوفمبر 2021

العدسات اللاصقة الملونة

وضع العدسات اللاصقة الملونة أمر تفعله بعض الفتيات، اعتقادا منهن أنها تعطيهن لمسة جمالية، لكن يجب الحذر من بعض السلوكيات التي قد تسبب أي مشاكل تضر العين أو تسبب عدوى، خاصة أن بعض الفتيات تستعين بمواقع «البيع الأونلاين» لشراء العدسات اللاصقة، وهو أمر لا ينصح به عادة.

طبيب عيون بريطاني يدعى، بريان بوكسر، حذر من خطر التهاون في استخدام العدسات اللاصقة الملونة، خاصة في حال شرائها من مواقع الإنترنت دون الرجوع إلى طبيب العيون، فربما يعرض ذلك إلى مضاعفات مثل العدوى أو الرؤية الضبابية أو فقدان الرؤية، بحسب صحيفة «إكسبريس» البريطانية.

وأكد الطبيب أنه رغم وجود أبحاث وعقود حول تطوير العدسات اللاصقة الملونة الآمنة عند تصنيعها بشكل صحيح، ووضعها بشكل صحيح وصيانتها بعناية، لكن ليس كل الشركات تبع هذه الإرشادات. 

وتوجد 5 نصائح أساسية لابد من اتباعها جيدًا، بحسب طبيب العيون، قبل استخدام العدسات اللاصقة الملونة، عرضتها الصحيفة البريطانية في التقرير التالي.

راجع طبيب العيون

لابد من التأكد أن العدسات اللاصقة مناسبة للعينين، ويمكنك أن تطلب من أخصائي العيون الخاص بك إعداد وصفة طبية بناء على شكل وحجم عينيك.

شراء العدسات من الشركات المناسبة

من الأفضل الاستعانة بمختصي العناية وبالعيون للمساعدة في اختيار العلامات التجارية المناسبة، أو يمكنهم التوصية بعلامة تجارية أو موقع ويب آمن.

استعيني بأخصائي العيون

لابد من اتباع الإرشادات المتعلقة بالسلامة والراحة وصيانة العدسات، فمعظم هذه العدسات للاستخدام اليومي فقط ويجب عدم النوم وأنت تضعها، لذلك فأنت في حاجة لأخصائي العيون.

لا تشارك العدسات

احذري من إعارة العدسات اللاصقة الخاصة بكِ لأصدقائك أو يستخدمها أحد غيرك، تفاديًا لإصابة بأي من الجراثيم والميكروبات الضارة.

لا تتجاهل العلامات التحذيرية

الاحمرار أو التورم أو الانزعاج كلها علامات إذ ظهرت عليكِ لابد من التخلي عن العدسات اللاصقة وإزالتها فورًا.