رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد غير متوقعة لـ مياه القرفة: «مشروب سحري»

كتب: وكالات -

07:28 م | الأحد 31 أكتوبر 2021

مياه القرفة

خلطة مياه القرفة من الوصفات الطبيعية التي لا يدرك الكثيرون فوائدها الصحية، خاصة في فصل الشتاء الذي تنتشر به أمراض الإنفلونزا ونزلات البرد، إذ تساعد في تنظيم التمثيل الغذائي وتخلص الجسم من السموم، بالإضافة إلى فوائد أخرى نعرضها في التقرير التالي، بحسب ما نشرته «سبوتينك» عن مجلة «food.ndtv» المتخصصة عن الصحة والغذاء. 

تزيل سموم الجسم

كل نوع من البهارات المستخدمة في هذا المشروب مليء بمضادات الأكسدة، التي تساعد جسم الإنسان على التخلص من السموم، ومحاربة أضرار الجذور الحرة داخل خلايا الجسم.

تعزز المناعة

مياه القرفة غنية بمضادات الأكسدة، وأيضًا تحتوي على مادة البوليفينول والبروانثوسيانيدينز، التي لديها خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات، الأمر الذي يقدم جرعة معززة لمناعة جسم الإنسان.

فقدان الوزن

تساعد هذه التوابل التقليدية، عندما تشرب على شكل شاي أعشاب أو ماء الديتوكس في تعزيز عملية التمثيل الغذائي والهضم، وأيضًا تساعد في التخلص من دهون الجسم الزائدة وحرق الدهون، إذ ربطت الكثير من الدراسات بين حرق الدهون وعملية التمثيل الغذائي السليمة. 

إدارة مرض السكري

القرفة وبذور الشمر وبذور الكمون تتسم بخصائص تساعد على إدارة مستوى السكر في الدم، فتناول هذا المشروب بنسب مناسبة يساهم في استقرار معدلات السكر لدى الإنسان، ويدعم الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

تعزز صحة الجلد

تعمل التوابل الموجودة بخلطة مياه القرفة، على منح الجسم كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يساعد على تنقية الدم وتعزيز الدورة الدموية، وهي عوامل جوهرية تلعب دور رئيسي في تعزيز صحة الجلد.

طريقة تحضير مياه القرفة

3 توابل رئيسية يمكن الاعتماد عليها في تحضير مياه القرفة، وهي القرفة والشمر والكمون، ويوجد أكثر من طريقة أيضًا لتحضيرها.

الطريقة الأولى

نضع كوبين من الماء في وعاء ونغليهما لـ10 دقائق بعد إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة والشمر الكمون، وتشرب معتدلة الحرارة بعد إضافة العسل.

الطريقة الثانية

تنقع كمية قليلة من أعواد القرفة مع نصف ملعقة صغيرة من الكمون ونصف ملعقة صغيرة من بذور الشمر في كوب من الماء، وتترك طوال الليل وفي الصباح تغلى بعد إضافة الماء لمدة 5 دقائق، وتشرب بعد تصفيتها على معدة فارغة، لكن تذكر أن الاعتدال هو المفتاح.