رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

دعاء المطر للميت.. تعرف عليه

كتب: ندى نور -

12:22 م | السبت 30 أكتوبر 2021

دعاء المطر للميت

ينتظر البعض سقوط الأمطار للدعاء والتضرع إلى الله لكشف الغم وتفريج الهموم وتحقيق الأمنيات، وتوجد بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها للميت عند سقوط الأمطار، كما جاءت من السنة النبوية الشريفة نرصدها كالتالي..

دعاء المطر للميت، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اللهم أروي قبر أبي وأجعل له في كل قطرة مطر راحة ومغفرة يارب العالمين.

اللهم بلل عطش روح أبي من أنهار جنتك.. اللهم اجعل نسائم الجنة تهب على أبي في قبره يا ارحم الراحمين.

اللهم كما أمطرت علينا من خيرك أمطر على قبور من رحلوا من سحائب رحمتك.

اللهم اجعل أبي في كل قطرة مطر راحة ومغفرة يارب العالمي. ربي بلل تربة من فارقونا بقطرات من خيرك.

دعاء المطر للميت 

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، في الحديث الشريف، أنه أرشدنا إلى افضل دعاء للميت في المطر: «اللهم اسقي قبره بالمطر»، كذلك: «اللهم بلل عطش روحه من أنهار جنتك».

أفضل أدعية المطر للميت 

ومن أفضل أدعية المطر للميت كما جاءت من السنة النبوية الشريفة المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:

اللهم ارحمه واغفر له وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.

اللهم ارحمه رحمة تسع السماوات والأرض اللهم اجعل قبره في نور دائم لاينقطع واجعله في جناتك آمنًا مطمئنا يارب العالمين.

اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره.

يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال، اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الارض عن جنبيها.

اللهم اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور لمن ينيب.

اللهم أغفر لميتنا، وارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب العالمين، وأفسح له في قبره ونور له فيه.

اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ.

فضل الدعاء للميت

الدعاء للميت يرفعه ويصل له، لذلك يجب أن نناجي الله عز وجل بأن يكتب للميت الرحمة والمغفرة، وكل ميت مهما كان عمله صالحا يحتاج إلى الدعاء، لأن الميت لايملك أن يعود للدنيا ليعمل خير، فيكون الدعاء هو الخير الذي ينفعه بعد رحيله.