رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

استخدامات تجميلية للشاي الأخضر غير متوقعة.. تونر للبشرة وغسول للشعر

كتب: آية المليجى -

07:48 ص | الأحد 24 أكتوبر 2021

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية حيث يساعد في عملية الهضم وإنقاص لوزن، لكن بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة ومواد مضادة للالتهابات والميكروبات، يمكن استخدامه أيضًا في بعض الاستخدامات التجميلية، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة «إكسبريس» البريطانية، عن استخدامات تجميلية للشاي الأخضر ربما تكون غير متوقعة بالنسبة لك.

قناع العينين

في حال معاناتك من انتفاخ العينين أو الهالات السوداء، يمكن وضع أكياس الشاي الأخضر التي تساعد في التقلل من التورم حول العينين، وتساعد في إزالة الهالات السوداء وشد الجلد، ويعتقد أن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يساعد أيضًا في تضييق الأوعية الدموية حول العينين، مما يقلل من ظهور الانتفاخ أو الهالات السوداء.

تنظيف البشرة

الشاي الأخضر يمكن تحضيره كمقشر للوجه، إذ يمزج محتوى كيس الشاي الأخضر أو ملعقة كبيرة من أوراقه مع بعض من السكر والماء وتخلط هذه المكونات جيدًا، حتى الحصول عل عجينة تضعها على وجهك وتركها كقناع، ثم شطف البشرة وتكون أكثر نعومة.

غسول للشعر

يمكنك رش الشاي الأخضر على لشعر وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه واستخدمي مكيفًا واتركي شعرك يجف بشكل طبيعي أو جففيه بالمجفف.

مرهم للشفاه

مع دخول فصل الشتاء وظهور مشكلة تجفف الشفاه وتشققها، يمكن أن يساعد وضع كيس شاي أخضر منقوع في الماء الدافئ على ترطيب الشفاه.

تونر للبشرة

الشاي الأخضر مادة قابضة مما يعني أنه قليل الحموضة ويسبب تقلص لخلايا الجلد، ولعمل تونر لطيف على جميع أنواع البشرة، اصنعي كوبًا من الشاي الأخضر العادي مع بعض الماء المصفي وانقعيه لمدة تصل إلى 10 دقائق، وأخرجي كيس الشاي وضعي المحلول في وعاء محكم الغلق أو زجاجة رذاذ نظيفة، واتركي التونر في الثلاجة ليبرد واستخدميه في غضون أسبوعين.