رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مديرة مدرسة ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في كندا: فخورة بتطور التعليم بمصر

كتب: شريف سليمان -

12:10 م | الجمعة 15 أكتوبر 2021

فيبي وصفي

قالت فيبي وصفي، مديرة مدرسة فيلوباتير بكندا، أول مدرسة بإدارة مصرية في مدينة أونتاريو، إنها اختيرت ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرا بالمجتمع الكندي في عام 2021، بسبب الجهود التي بذلتها في أزمة جائحة كورونا، موضحا أنها لم تسع لخوض تلك المنافسة، بل رشحها المحيطين بها، تقديرا وتكريما لجهودها في التعامل مع الأزمة.

قدمت قدوة مشرفة

وأضافت السيدة المصرية، خلال لقاء عبر تطبيق «zoom»، مع برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أنها قد تحصل على جائزة المرأة الملهمة في منتصف شهر نوفمبر المقبل، مشيرة إلى إصدار كتاب يتحدث عن قصص النجاح في كندا، وأنها كانت ضمن هذه القصص، 

أوضحت فيبي، أن المنظمة الكندية كرمت سيدات قدمن نماذج مختلفة في الحياة، لافتةً إلى أن المنظمة درست ما قدمته، وتأثيرها في المجتمع الكندي، وفي بيئة عملها، وكيف استطاعت أن تقدم قدوة مشرفة.

تعاون مع وزيرة الهجرة

أشارت مدير مدرسة فيلوباتير بكندا، أنها تتواصل مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، منذ بداية أزمة كورونا، إذ جرى إغلاق الجامعات، ولم يكن لبعض الطلاب أماكن مخصصة يقيمون فيها: «كان هناك فتاة جاءت إلينا في تورنتو، وقدمنا لها المساعدة، وتكرر هذا الأمر مع طلاب آخرين».

وأوضحت أن مدرستها تتبع وزارة التعليم الكندية، ووفد إليها عدد من الطلاب للحصول على فرص التعليم: «المدارس أغلقت، لكننا أطلقنا فرصة للتعليم أونلاين، لطلاب من مختلف دول العالم، ومن بينهم طلاب مصريين».

إشادة بتطوير التعليم في مصر

أشادت فيبي وصفي، بعملية تطوير التعليم في مصر، مؤكدة أنها رهن إشارة مصر: «أنا تحت أمر مصر، وهي الأهم بالنسبة لي، ونفتخر بتطوير التعليم فيها، والنظم الجديدة التي يطبقها الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، قريبة مما يحدث في كندا، لأن هذه الطرق تعتمد على الفهم والحفظ، صحيح أن التغيير سيستغرق وقتا، لكن النتيجة ستكون أفضل».