رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

لايف ستايل

هاني البحيري: تلقينا دعوة أوروبية لإقامة عرض أزياء للتراث المصري

كتب: نعيم أمين -

05:00 م | الأربعاء 13 أكتوبر 2021

هاني البحيري

قال هاني البحيري، مصمم الأزياء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالاهتمام بالصناعات الصغيرة والحرف اليدوية، ومعرض «تراثنا» أكبر دليل على أن وجود حرفية عالية في مصر ودعم وتشجيع للمشاريع الصغيرة، وأن هناك أشخاص أفاضل يعملون في الحرف اليدوية من الرجال والنساء، مشيرًا إلى أن بعض هؤلاء ينتجون هذه المنتجات داخل بيوتهم.

التعاون مع معرض تراثنا

وأضاف «البحيري»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «السفيرة عزيزة»، الذي تقدمه الإعلامية رضوى حسن والإعلامية نهى عبدالعزيز، على قناة «dmc» الفضائية، اليوم الأربعاء، أنه تعاون مع هيئة تنشيط الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وأشرف على 20 بيت أزياء لم يظهروا للنور لمدة 5 أشهر، مشددًا على أنهن سيدات فضليات تعملن بحب كبير، موضحًا أنه يوجد في مصر تراث وكنوز من أعمال الذين يعملون في منازلهم، وكل محافظة لها تراثها الرائع الذي كاد يندثر، موضحًا أنهم تلقوا دعوة من دولة أوروبية لعمل عرض أزياء بالتراث المصري.

الهدف من العرض جلب العملة الصعبة

وأعرب عن شكره للرئيس السيسي الذي وجه بالاهتمام بهذه الصناعات، مشيرًا إلى أنه برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي، نفذوا «ديفيليه» لكل هذه الفئات، مشددًا: «أنا انبهرت بشغلهم، ولذلك صممت فستانًا على الطراز الفرعوني ارتدته الفنانة حنان مطاوع، والهدف من هذا العرض هو التصدير لجلب عملة صعبة، وهناك بعض الدول الدخل الأول لديهم يأتي من صناعة الملابس، ومن الممكن أن تكون مصر كذلك، ومن الممكن أن نُظهر تراثنا المصري الذي يعجب جدًا أخوتنا العرب».

وأشار إلى أنه في إحدى المرات اشترى «تيشيرت»، من الخارج سعره 100 فرانك، وعندما سأل البائع لماذا سعره مرتفع، قال له إنه مصنوع في مصر.

حنان مطاوع تشارك في عرض الأزياء

وأشاد مصمم الأزياء العالمي، بالفنانة حنان مطاوع التي شاركت في «ديفيليه» معرض تراثنا، ووصفها بأنها «فنانة مصرية جميلة، وأحبها جدًا، وأحب ثقافتها وجدعتنها، وملامحها المصرية جدًا»، معربًا عن فخره بكل من شاركوا في عرض الأزياء.

وأقيم، اليوم الأربعاء، عرض أزياء ضمن فعاليات معرض «تراثنا»، نظمه جهاز تنمية المشروعات تحت رعاية حرم رئيس الجمهورية انتصار السيسي، في إطار استمرار فعاليات معرض تراثنا، وذلك بحضور وزيرة التجارة والصناعة، وقرينة رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة.