رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

مواقع طبية تزعم وجود طريقة لاختبار الحمل بـ«معجون الأسنان».. وطبيب يوضح «فيديو»

كتب: أحمد الأمير -

11:46 م | الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

اختبار الحمل بمعجون الأسنان

تتعدد استخدامات معجون الأسنان المنزلية فالبعض يستعين به في التنظيف وغيرها من الأشياء المنزلية بعيدا عن وظيفته الأولى لتنظيف الأسنان، لكن عندما يتعلق الأمر باختبار الحمل فهو آخر ما يخطر على بال أحد حيث تداولت في الآونة الأخيرة طريقة تستخدمها بعض النساء لمعرفة نتيجة الحمل باستخدام المعجون.

وزعم موقع «Nida Healthcare» عبر صفحته الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب أن استخدام معجون الأسنان بجميع أنواعه في اختبار الحمل يحقق نتائج مذهلة وموثوقة بالاعتماد على هرمونات الغدد التناسلية المشيمة البشرية «HGC» والتي تنتجها أجسام النساء فقط عندما يكن في فترة الحمل وهي الهرمونات التي تتسبب في ظهور بعض الأعراض على السيدات الحوامل من ضمنها الغثيان والقيء.

ومن جانبه نشر موقع «هيلث لاين» المتخصص في نشر التقارير الطبية طريقة زعم من خلالها أن معجون الأسنان له دور في إجراء اختبار الحمل بطريقة سهلة وهو أمر شائع، وطريقة إجرائه بسيطة وسريعة ولا تتطلب الكثير من التحضير فكل ما عليكِ فعله هو اتباع الخطوات التالية:

- وضع قطرات من البول في وعاء.

- إضافة القليل من معجون الأسنان إلى البول.

- خلط المعجون مع البول جيدًا، حتى يتفاعلان معًا.

- ترك الوعاء جانبًا لبضعة دقائق.

وكشف موقع «هيلث لاين» أنه بمجرد ظهور نوع من الفوران على الخليط أو ظهر على سطحه فقاعات أو رغوة فهذا يعني إيجابية اختبار الحمل بحسب مزاعم بعض النساء.

وكشف الدكتور «زكي ندى» استشاري النساء والتوليد أنه لا يوجد أي دليل يشير إلى أن معجون الأسنان يمكنه اكتشاف هرمون الحمل في بول المرأة مؤكدًا أن هذه الأشياء لا علاقة لها باختبارات الحمل الموثوقة طبيًا وعلميًا من جميع النواحي وليست هذه الطريقة الأولى من نوعها فهناك طرق كانت تستخدمها النساء وشائعة بينهن وليست لها جدوى.

وأضاف خلال حديثه لـ«هن» أن الهرمونات التي تفرزها الكلى والخاصة بظهور الحمل تخضع لتحاليل الدم والبول أما هذه الطرق مجرد اجتهادات من بعض الأشخاص ولا بد من الابتعاد عن هذه الاختبارات التي لا جدوى لها.