رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

نصائح للشباب قبل توديع العزوبية: «بطل سجاير وكل كويس»

كتب: غادة شعبان -

01:29 م | الأحد 10 أكتوبر 2021

أرشيفية

يستعد الرجال مثل الفتيات للزواج قبل موعده بفترة كافية، حرصا على جعل يوم الزفاف يسير بطريقة مثالية كما خططوا له، دون وجود ما يفسد الاحتفال به، خاصة مع حالة الضغط والتوتر التي يعيشها العريس بسبب إضفاء اللمسات الختامية في الساعات الأخيرة على منزل الزوجية قبل قدوم العروس.

ويدخل الكثير من الشباب في حالة من التوتر، تحديدا قبل الزفاف بأيام قليلة، حيث قد يجد العريس نفسه غير مهيئا أو ينقصه شراء بعض المستلزمات الضرورية مثل بدلة الزفاف، وهو الأمر الذي يجعله يتعجل في اختيارها حتى لو لم تكن مناسبة له من حيث الشكل أو اللون أو المقاس.

كيف يستعد الشاب لحفل زفافه

خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، قدمت خلال حديثها لـ«هُن»، «روشتة» للشباب المقبلين على الزواج للاستعداد قبل أيام من الزفاف، إذ قالت إن أول النصائح التي يُنصح بها الشباب المقبلين على الزواج هي اختيار البدلة المثالية المناسبة له ولجسمه، حتى يظهر بشكل لائق ومناسب مع العروس، مع الحرص على اختيارها تبعا للفصل سواء كان شتوي أو صيفي، بجانب الإكسسوارات المناسبة مع ربطة العنق وأزرار الأكمام، «شوية تكات بتخلي اليوم يمشي مظبوط».

وأشارت خبير الإتيكيت، إلى أنه يتوجب على الشباب تناول الطعام بشكل صحي ومفيد خلال الأيام الأخيرة قبل توديع العزوبية، حتى يتثنى له المحافظة على صحته، مع الابتعاد عن الأطعمة السريعة والتيك أواي، بالإضافة لتناول الكثير من الخضروات والفاكهة وشرب كمية وفيرة من المياه طوال اليوم، فضلا عن تناول اللحوم الخالية من الدهون.

نوم هادئ والإقلاع عن التدخين

الاهتمام بالصحة والتمتع بقسط كافٍ من النوم، من أهم الاستعدادات التي حددتها خبيرة الإتيكيت، إذ قالت: «الجسم يحتاج لعدد ساعات محددة حتى يتمتع بالنشاط والحيوية التي تُمكنه من مواصلة اليوم والانتهاء من الأعمال المطلوبة».

ونوهت خبيرة الإتيكيت خلال الحديث إلى ضرورة الابتعاد عن التدخين خلال الفترة الأخيرة قبل الزفاف، «يجب أن تتوقف عن عادة التدخين فورا حتى حفل الزفاف لأنها تزيد من العصبية والتوتر والقلق، كما أن بعض الفتيات لديهن مشاكل عديدة مع الرجل المدخن».