رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إليسا تعلن عن مبادرة لمساعدة المصابات بسرطان الثدي في شهر التوعية: تابعوني

كتب: أحمد الأمير -

05:44 م | السبت 02 أكتوبر 2021

إليسا

أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا إطلاق مبادرة للنساء بشأن الكشف المبكر عن سرطان الثدي مؤكدة أن هناك ظروف تمنع بعض النساء من الخضوع للفحوصات الطبية الخاصة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

إليسا تعلن إطلاق حملة توعية للكشف عن سرطان الثدي

وأكدت إليسا عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنها بصدد إطلاق حملة لتوعية النساء خلال شهر أكتوبر الجاري، لتساعد كل امرأة في الحفاظ على صحتها، خاصة أن الظروف الاقتصادية الصعبة، تحرم الكثير من النساء من إجراء الفحص.

وقالت الفنانة اللبنانية عبر حسابها الشخصي بموقع «تويتر»: «مثل كل سنة بشهر تشرين الأول، نخصص حملات التوعية لكل المصابين بسرطان الثدي، وللتوعية إللي بتسمح تخلص كتير من النساء من خلال الوقاية المبكرة، ولأنه الظروف الاقتصادية عم تكون صعبة وتحرم كتير نساء من إجراء الفحص، رح أعلن قريبًا عن مبادرة في ذلك الإطار لمساعدة كل سيدة تضل بصحتها تابعونى».

يشارإلى أن الفنانة إليسا كانت تعاني من سرطان الثدي خلال السنوات الماضية، الأمر الذي تسبب في حزن بين جمهورها ومحبيها في الوطن العربي حينها بينما وثقت من خلال أغنيتها المصورة «إلى كل اللي بيحبوني» رحلة مرضها وظروف إصابتها بسرطان الثدي، وتحديها ظروف الحياة والمرض من أجل محبيها. 

في سياق آخر نفى الدكتور عمرو حسن المقرر السابق للمجلس القومي، للسكان بعض الشائعات المتعلقة بمرض سرطان الثدي ومن ضمنها أن حبوب منع الحمل تتسبب الإصابة به مؤكدًا أن وسائل الحمل آمنة وفعالة.

وشدد الدكتور عمرو حسن على أهمية الالتزام بالحصول على وسائل منع الحمل وفقا لنصائح وتعليمات أطباء أمراض النساء والتوليد، عقب إخباره بالتاريخ المرضي للعائلة بأكملها، إذا كان هناك تاريخ مرضي، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية رشا مجدي، على شاشة «صدى البلد».