رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

لو عاوزة شعرك يبقى زي الهنود.. استخدمي هذه الوصفة «فيديو»

كتب: آية المليجى -

01:52 ص | الإثنين 27 سبتمبر 2021

وصفة ماء الأرز لشعر قوي

«سر البنت في جمال شعرها» مقولة متوارثة وهدف تسعى إليه الكثير من الفتيات للظهور بشعر قوي متميز باللمعان والطول، لكنها أيضًا معادلة صعبة بالنسبة للبعض وربما يلجأن لحلول تضر بالشعر أكثر من الفائدة بسبب المواد الكيميائية المستخدمة، وعدم اللجوء إلى وصفات بسيطة وطبيعية.

ويعد شعر الفتيات في منطقة شرق آسيا خاصة في دولة الهند، هو الأجمل بلا منافس لطوله وقوة لمعانة، وبواسطة وصفة بسيطة وسحرية مكوناتها عادة ما تتوافر في المنزل ولا تحتاج إلى تكلفة عالية، تساعدك في الحصول على شعر أشبه بفتيات هذه المنطقة.

«ماء الأرز» هو كلمة السر الذي يتميز بفوائد متعددة وكثيرة على الشعر، بحسب نهى الوكيل، خبيرة الشعر، التي تحدثت من خلال استضافتها في برنامج «هي وبس» مع الإعلامية رضوى الشربيني الذي تقدمه على قناة «سي بي سي سفرة».

فوائد ماء الأرز للشعر

وأوضحت «الوكيل» فوائد وصفة ماء الأرز للشعر، فهو يعطي للشعر طول وقوة، وأيضًا القضاء على القشرة في الشعر، كما أنه يعمل على تحرير بوصيلات الشعر مما ينشط الدورة الدموية به، ويساعد على النمو بشكل أكبر.

ويمكنك أيضًا استخدام ماء الأرز خاصة بعد صبغ الشعر، لأنه يعمل على تقويته بسبب احتوائه على الأحماض الأمينية والبروتينية، كما يعطي للشعر مرونة أعلى ويساعد على لمعانه.

أما عن طرق استخدام وصفة ماء الأرز مع الشعر، أوضحت «الوكيل» أنه يمكن اتباع 3 وصفات معه:

- ماء الأرز المخمر

هي من أفضل طرق استخدام ماء الأرز، ويمكنك الحصول على جميع فوائده وذلك عن طريق الحصول على مقدار من الأرز مقابل مقدارين من الماء، وغسل الأرز جيدًا، ثم نقعه في برطمان مغلق لمدة 8 ساعات، وإذ لم يتم استخدامه مباشرة يفضل وضعه في الثلاجة.

- نقع ماء الأرز أو الغليان

أما الطرق الأخرى وهي نقع الأرز في ماء لمدة ساعة، دون تركه حتى يخمر، ثم استخدامه، والطريقة الثالثة هي غلي ماء الأرز ثم تصفيته واستخدامه.