رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من الكوشة إلى التخشيبة.. القصة الكاملة لخطبة طفلين الحوامدية بالجيزة

كتب: آية أشرف - محمد عز الدين -

01:59 ص | الأحد 19 سبتمبر 2021

الطفلان

رغم الجهود المبذولة لإيقاف مسلسل «زواج القاصرات» وخطوبة الأطفال، إلا أنه بين حين لآخر تظهر بعض الحالات من المحافظات المختلفة توثقها عدسات الكاميرات لتنتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، كان آخرها ما شهدته قرية «أم خنان» بمركز الحوامدية في محافظة الجيزة، بـ خطبة طفلين.

حفل خطوبة لطفلين بالحوامدية

العريس وعروسته لا يتعدى سنهما الـ 12 عاما، ورغم ذلك قررت العائلتان الاحتفال بخطبة طفليهما مساء الجمعة، وسط حضور الكثير من أطفال المعازيم، حيث أضيئت الأنور وارتفعت أصوات الأغاني احتفالا بهذه الخطوبة.

«أبو وافيا العسل»، الذي يبلغ من العمر 12 عاما، قدم لـ«وفاء سيد بومبا» صاحبة الـ 11 عاما، شبكة لا يتعدى سعرها 2000 جنيه، حيث تتكون من دبلة وتجديد خاتمين من الذهب.

«رفضت أبيع ليهم الشبكة زعقوا فيا».. بهذه الكلمات كشف عمر الحويحي، صاحب أشهر محل ذهب في الحوامدية، عن تفاصيل خطبة الطفلين، بعدما حضر له الثنائي مع عائلتيهما لشراء الشبكة.

صاحب محل الذهب: رفضت أبيعلهم الشبكة.. أم العريس قالتلي هو مش مالي عينك؟

وأكد «الحويحي»، صاحب محل المشغولات الذهبية، أن العريس اشترى دبلة، وغيّر مقاس خاتمين كانا لخطيبته من قبل، بمبلغ مالي لا يتعدى الـ 2000 جنيه: «لما دخلوا وطلبوا شبكة رفضت أبيع، لكن أم العريس زعقت وقالتلي ده راجل أهو هو مش مالي عينك ولا إيه، ده راجل وهنجوزه».

حفل كبير في الشارع كان طريقة احتفال الأسرتين بـ خطبة الطفلين: «علقوا الأنوار والأغاني، ولبسوا فستان وبدلة وعملوا فرح في الشارع».

وتابع عمر الحويحي، صاحب محل الذهب: «أكبر حد في المعازيم كان عنده 13 سنة، كلهم أطفال والأهل هما اللي عملوا كدة».

وعن موعد زواج الثنائي، أكد «الحويحي» لـ «هُن»، أن الخطبة ستستمر لفترة طويلة قبل إعلان الزواج.

القبض على والد العروس

لم تمر 24 ساعة على احتفال العروسين بخطبتهما إلا واحتجز قسم شرطة الحوامدية والد العروس الطفلة، حيث واحتجز القسم الأب، بسبب الاحتفال بخطبة أطفال قاصر، دون سن الزواج.

ووفقا لما أكده «إبراهيم أبو وافية»، ابن عم العريس، تم احتجاز والد العروس «سيد بومبا»، بسبب خطوبة الطفلين التي تمت مساء الجمعة، ومن المقرر استدعاء المحام لاستكمال الإجراءات.