رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

خبيرة تغذية توضح كميات اللحوم الآمن تناولها

كتب: ندى نور -

04:00 ص | الجمعة 13 أغسطس 2021

خبيرة تغذية توضح كميات اللحوم الآمن تناولها

تحتوى اللحوم على العديد من الفوائد للجسم لاحتوائها على مجموعة من عناصر الحديد والفيتامينات والسيلينيوم والأحماض الدهنية التي تساعد على دعم المناعة والعضلات، التي تساعد على بناء الجسم.

أوضحت الدكتورة إيرينا بيرجنايا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، خبيرة التغذية الروسية، أن الشخص السليم يمكنه تناول 400- 500 جرام من اللحوم الحمراء في الأسبوع دون حدوث اضرار للجسم.

تناول قطعة صغيرة من اللحوم الحمراء يرفع نسبة الحديد في الجسم

وتتميز اللحوم الحمراء البقر والضان بالعديد من الفوائد للجسم مثل الحديد والسيلينيوم ومجموعة فيتامينات B والأحماض الدهنية الأساسية المتعددة غير المشبعة الضرورية التي تعمل على زيادة مناعة الجسم.

وتساعد اللحوم على امداد الجسم بالحديد الذى يحتاج إليه فتناول قطعة صغيرة من اللحم الأحمر يرفع نسبة الحديد في الجسم، كذلك تناول ثلاثة كيلو جرامات من التفاح في اليوم يعمل على تقوية مناعة الجسم وزيادة نسبة الحديد.

وتلعب اللحوم الحمراء دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الرياضيين ومن يمارس نشاطا بدنيا، فإذا كان الشخص رياضيا أو يمارس نشاطا رياضيا مكثفا فيجب تناول اللحوم الحمراء للتخلص من الخمول لأن العضلات تحتاج كمية كبيرة من الأحماض الأمينية.

ونصحت خبيرة التغذية الأشخاص بتناول الشخص السليم 400-500 جرام من اللحوم الحمراء في الأسبوع، أما الأشخاص الذين يعانوا من الوزن الزائد وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية فيجب عليهم تجنب تناول اللحوم الحمراء الدهنية، وفقا لما ذكره موقع «روسيا اليوم».

لتجنب الكوليسترول يجب الحد من أنواع معينة من اللحوم

واختتمت خبيرة التغذية حديثها مؤكدة على ضرورة الحد من تناول أنواع معينة من اللحوم لاحتوائها على كمية كبيرة من الكوليسترول والأحماض الأمينية الدهنية الغير ضرورية للجسم، والتي تضر مرضى القلب.