رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد الإعلان عن موعد نتيجة الثانوية 2021.. طالبة حصلت على «صفر» واستعادت درجات الامتحان كاملة

كتب: منة الصياد -

04:46 م | السبت 07 أغسطس 2021

الطالبة مريم

لا يزال انتظار نتيجة الثانوية العامة 2021، تشغل بال طلابها وأسرهم خلال الفترة الجارية، وذلك قبيل إعلانها، منذ الانتهاء من تأدية امتحاناتها في 2 أغسطس الجاري.

طالبة الصفر في الثانوية العامة 

ومن حين لآخر، عادة ما تشهد مرحلة إعلان نتائج الثانوية العامة تعرض بعض الطلاب لمواقف غريبة تحدث جدلا حولهم، عبر منصات الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو ما شهده عام 2015 بواقعة الطالبة مريم ملاك، التي عُرفت إعلاميا بطالبة «صفر الثانوية العامة».

بداية الواقعة 

فور إعلان نتيجة الثانوية العامة في عام 2015، اكتشفت الطالبة مريم ملاك زكريا تادروس، بحصولها على مجموع «صفر» في أوراقها، وهو ما سبب لها صدمة بالغة وأسرتها، وسرعان ما حررت محضرا بقسم ثانٍ أسيوط، يوم 23 من شهر يوليو في العام نفسه، حمل رقم 3921 لسنة 2015، أكدت فيه أن أوراق إجابتها الموجودة بالكنترول لا تمت لها بصلة، خاصة مع تغير نوع الخط المتواجد داخل كراسة الإجابة بعد أن أظهرت النتيجة حصولها على «صفر» درجة.

حصولها على النتيجة 

وبعد مرور شهرين من إعلان النتيجة، تمكنت الطالبة المقيمة بقرية صفط الشرقية بمحافظة المنيا، من الحصول على مجموع 94.02%، شعبة علمي علوم، وذلك بعد أن أدت امتحان الدور الثاني بالثانوية العامة، في مادة «اللغة العربية»، والتي أجلتها الطالبة بعد إصابتها بحالة هبوط في الدورة الدموية داخل لجنة امتحان الدور الأول، وتم نقلها بسيارة إسعاف للمستشفى.

وكان قد تم تأجيل الامتحان حينذاك مراعاةً لسوء حالتها الصحية، حيث حصلت الطالبة بعد أداء امتحان اللغة العربية في الدور الثاني على مجموع كلي 385.5 درجة بنسبة 94.02 %، وكانت قد حصلت الطالبة على مجموع 78 درجة من أصل 80 درجة في امتحان اللغة العربية «دور ثان».

تفوق بكلية الصيدلة

وبعد مرور ثلاثة أعوام من واقع الطالبة، وعقب التحاقها بكلية الصيدلة داخل إحدى الجامعات الخاصة، حصلت «مريم» على تقدير امتياز في التيرم الأول للفرقة الثانية بالكلية.