رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من هي الفنانة الراحلة سحر كامل؟.. عروسة اللمبي وصاحبة إفيه «أنا كنت نايمة لوحدي»

كتب: غادة شعبان -

04:01 م | الإثنين 05 يوليو 2021

الفنانة سحر كامل

«توفيت إلى رحمة الله.. صديقتي وأختي الكبيرة وأول واحدة ساعدتني علشان أبقى ممثل، وعرفتني أعمل إيه، وهي اللي وديتني مكاتب الكاستنج»، بهذه الكلمات أعلن الفنان محمد علي رزق وفاة الفنانة سحر كامل.

وأضاف علي رزق، خلال المنشور الذي شاركه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن سحر كامل: «أول واحدة مسكت جنبها سكريبت وقعدت تحفظني وتفهمني».

واختتم خلال وداع صديقته الفنانة سحر كامل: «السلام أمانة لأبويا، وكل الحبايب اللي سبقونا، نسألكم قراءة الفاتحة والدعاء بالرحمة والمغفرة لها ولأبويا ولكل اللي فارقونا».

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، معلومات عن الفنانة سحر كامل، عقب وفاتها:

- سحر كامل، ممثلة مصرية كوميدية من مواليد محافظة القاهرة، كان والدها مهندسا، ووالدتها تعمل مدرسة لغة إنجليزية.

- تخرجت في كلية التجارة بجامعة عين شمس.

- ظهرت في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، بالمشاركة في أدوار صغيرة، من بينها: مسرحية عفروتو الشهيرة، التي لعب بطولتها نخبة من الفنانين، من بينهم حسن حسني وأحمد السقا وماجدة زكي ومحمد هنيدي.

- من أشهر أدوراها الصغيرة المميزة، فيلم «الناظر» بطولة محمد سعد، والفنان الراحل علاء ولي الدين، وأحمد حلمي، إذ جسدت دور عروسة اللمبي، وهي تشرب المخدرات وتلفها لزوجها في الكوشة، قبل أن يقرر طلاقها في نفس الليلة، والاستهزاء بها لترد عليه بـ«وأنا مالي يا لمبي؟».

- شاركت في فيلم «جاءنا البيان التالي»، مع الفنان محمد هنيدي وحنان ترك، إذ كانت تدير بيت دعارة في الفيلم، وعندما هاجمت الشرطة المكان نطقت «سحر» بجملتها الشهيرة: «في إيه ده أنا كنت نايمة لوحدي»، ليجيبها محمد هنيدي: «يعني كنتي نايمة في بيت الطلبة».  

- كانت صاحبة الإفيه الشهير في فيلم «وش إجرام»، مع الفنان محمد هنيدي، إذ كانت تقول: «اديني الحقنة بسرعة أرجوك محتاجة الجرعة».

- قالت خلال استضافتها ببرنامج صاحبة السعادة، الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس: «أمي خافت عليا وقالت لأبويا روح أنت وأخواتها معاها وهي بتشتغل».