رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

المشرف على مدينة المنصورة الجديدة: العنصر النسائي يمثل 35% من المهندسين

كتب: محمد متولي -

10:18 م | الخميس 01 يوليو 2021

مروة وجيه

قالت المهندسة مروة وجيه، المشرف التنفيذي على المشروعات بمدينة المنصورة الجديدة، إنها تسعي دائما للمشاركة في بناء مستقبل مصر الوطني من خلال بناء مدينة المنصورة الجديدة، أول مدينة ذكية على أرض الدقهلية بتكلفة وصلت لـ14 مليار جنيه في عام 2017، وكان ذلك هو التحدي الجديد الذي ستتعامل معه مع مقاولي القطاع الخاص والعام.

وأضافت «وجيه»، خلال تصوير خارجي لبرنامج «الحياة اليوم»، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، ومذاع على فضائية «الحياة»، أنها تعمل بإدارة المشروعات وتنهي أعمالها الساعة التاسعة مساء وفي حال وجد عمل بعد ذلك تضطر للمكوث في الموقع وعدم المغادرة، «لو فيه شغل بتأخر لبعد كدة، وأنا ساكنة في نفس المدينة دمياط الجديدة».

وأوضحت أنها تشغل منصب رئيس إدارة المشروعات في دمياط الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة، كما تعمل كمعاون رئيس جهاز دمياط الجديدة، «بسعي دائما أني أكون عند حسن ظن اللي اختارني لتلك المناصب، والجد والعمل الأساس في كل شيء، والعنصر النسائي بين مهندسي جهاز دمياط الجديدة يمثل 35% من القوى العاملة لأي فئة المهندسين».

وأشارت إلى أن «سكن لكل المصريين» في مدينة المنصورة الجديدة هي أول مدينة ساحلية ذكية على أرض الدقهلية تبلغ عدد وحداتها السكنية 2036 فدان، منهم 196 عمارة لمشروع سكن مصر، و468 عمارة إسكان فاخر جنة، و1149 فيلا، و558 عمارة لإسكان المتميز لـ«سكن لكل المصريين» منخفض التكاليف ويطرح للناس، والعمارة مكونة من أرضي و5 أدوار، ومساحة الشقة 94 متر، فيها 3 غرف وحمام ومطبخ».

وأكدت أن جهاز المدينة يسعى لتسليم الوحدات السكنية لملاكها الجدد بعدما يطمئنون على كل ما تم إنجازه في الوحدة السكنية والرضا عنه، أما وفي حال وجود شكوى فيتم النظر فيها وحلها فورا، مستطردة: «طرحنا للإسكان المتميز والفلل والمشروع الفاخر، وسيتم طرح 58 عمارة لمشروع سكن لكل المصريين منخفض التكاليف أخر العام الجاري».

وتابعت: «الطرح بيتم على دفعات، وطرحنا سكن مصر والإسكان الفاخر والإسكان الاجتماعي لأن وحداتهم قليلة بحيث أن اللي يحجزها يجي يسكن فيها ومش هياخد وقت ويقعد يدفع في أقساط، أنت هتتعاقد تيجي تستلمها على طول، والشقق بها الغاز راكب وواصل للوحدات والكهرباء والصرف الصحي والمياه».