رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

منعوا فتاة من الحضور.. «شارموفرز» يلغي حفل في الساحل تضامنا مع المحجبات

كتب: إسراء حامد محمد -

02:01 م | الخميس 01 يوليو 2021

شارموفرز

على مدار الساعات القليلة الماضية، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل الواسع، بعد تداول أخبار عن رفض باند «شارموفرز» إقامة حفل غنائي لهم، بعد رفض دخول المحجبات لحضور الحفل، وذلك تضامنا مع المحجبات، الامر الذي أدى إلى تداول تلك القصة على نطاق واسع، ليحصد الباند الكثير من الإشادات بموقفهم.

لم تكن تلك الواقعة الأولى التي يثير بها الحجاب الجدل خلال الفترة الأخيرة، فمنذ عدة أيام، أثارت إحدى الفتيات الجدل بعد سردها لتفاصيل واقعة تعرضت لها صديقتها، بعد أن رفض إحدى الكافيهات الشهيرة في التجمع بالقاهرة الجديدة، دخول فتاة ترتدي عباءة، وبعد تلك الواقعة بعدة أيام، نشرت ابنة استشاري العلاقات الأسرية الدكتورة هبة قطب فيديو لها بعد تعرضها للتنمر ومنعها من نزول حمام السباحة، لأنها ترتدي البوركيني «المايوه الشرعي».

ونرصد من خلال هذا التقرير تفاصيل إلغاء باند «شارموفرز»، حفل غنائي لهم بعد منع منظمين الحفل من دخول المحجبات، وذلك تضامنا معهم.

تفاصيل إلغاء «شارموفرز» للحفل تضامنا مع المحجبات

نشرت إحدى الصفحات المتخصصة في نشر أخبار حفلات الباندات الموجودة في مصر، تفاصيل تلك الواقعة، إذ كان يستعد باند «شارموفرز» لإقامة حفل غنائي غدا الجمعة 2 يوليو، والتي كان يتم تنظيمها في الساحل، فحاولت إحدى الفتيات المحجبات حجز تذكرة لحضور الحفل، لتتفاجأ أثناء قيامها بالحجز أنه ممنوع دخول المحجبات لحضور الحفل، وفي حالة إصرارها على الحضور، من الممكن أن تقوم بارتداء «تربون» وليس حجابا كاملا.

وعلى الفور، وبمجرد علم أعضاء الفرقة الموسيقية بتفاصيل الواقعة، قاموا باتخاذ قرارهم الحاسم بإلغاء ذلك الحفل، ورفضهم لإقامته في حالة إذا لم يتم حل تلك المشكلة، مشيرين إلى أن ذلك الفعل ضد مبادئهم، وأن جمهور الفرقة واحد ولا يوجد أي تفرقة بينهم.

وبعد تدخل أعضاء الفرقة في الأمر، وتهديدهم بإلغاء الحفل في حالة إذا لم يتم إنهاء تلك المشكلة، تم حلها على الفور، وتراجع منظمي الحفل عن فكرة عدم السماح للمحجبات بحضور الحفل.