رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

طرق إنبات الشعر في مقدمة الرأس بتركيبات طبيعية سهلة وبسيطة

كتب: منة الصياد -

09:20 م | الأربعاء 30 يونيو 2021

إنبات الشعر في مقدمة الرأس 

طرق كيفية إنبات الشعر في مقدمة الرأس، وسيلة محط اهتمام الكثير من الفتيات، وتصدرت محرك البحث الشهير «جوجل»، على مدار الساعات القليلة الماضية.

خطوات إنبات الشعر في مقدمة الرأس 

ويقدم موقع «scientificworldinfo»، خطوات إنبات الشعر في مقدمة الرأس، بطريقة سهلة وبسيطة.

زيوت الخروع والهند 

يساعد المزيج من زيت الخروع وزيت جوز الهند، في إنبات الجزء الأمامي من الرأس، حيث أنه ذو نتائج مذهلة، فتساعد تلك الزيوت على تحفيز فروة الرأس، وزيادة تدفق الدم إلى المناطق المصابة وتحفيز نمو الشعر بشكل كبير.

- طريقة التحضير والاستخدام

اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند جيدًا، ثم دلكي مقدمة الرأس بمزيج من الزيوت لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه لمدة ساعة قبل شطفه جيدًا بالماء، كرري هذه العملية مرتين أو ثلاثة على الأقل، خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

مياه البصل

تعد هذه الوصفة من أقدم الوصفات وأكثرها فاعلية لإنبات الشعر الطبيعي، لأن البصل يحتوي على الكبريت الذي يحفز إنتاج الكولاجين في الأنسجة ويساعد على إعادة نمو الشعر المفقود.

حليب جوز الهند

يعد حليب جوز الهند من أكثر العلاجات فعالية لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي، لأنه غني بالحديد والبوتاسيوم والدهون الأساسية. 

الثوم والعسل

يساعد العسل على تقوية بصيلات الشعر بالإضافة إلى تحفيز نموه، بينما يحتوي الثوم على نسب عالية من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والكبريت وفيتامين سي، فهو يحفز إنتاج الكولاجين الضروري لنمو الشعر وصحته، وللحصول على أفضل النتائج، يوصى بتكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. 

البيض والعسل

تستخدم هذه الوصفة لنمو الشعر بسرعة وبشكل طبيعي، حيث يحتوي البيض على مستويات عالية من البروتينات التي تساعد على إنبات الشعر مرة أخرى، بالإضافة إلى احتوائه على عناصر مفيدة أخرى مثل الكبريت والزنك والحديد والسيلينيوم والفوسفور واليود. 

الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر غني جدًا بمضادات الأكسدة التي تساعد على إعادة نمو الشعر ومنع تساقطه.