رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في عيد الأب.. نور اللبنانية تنشر صور زفافها بحضور والدها: نحن مرتبطان ببعضنا

كتب: آية المليجى -

11:26 م | الأحد 20 يونيو 2021

نور اللبنانية

احتفلت الفنانة اللبنانية نور، مع والدها، بمناسبة عيد الأب، الذي تحتفل به الدول العربية غدًا، ونشرت عبر حسابها الرسمي على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، مجموعة من الصور التي تجمعها بوالدها من حفل زفافها.

ونشرت «نور» صور زفافها، وبجانبها والدها، وعلقت على الصور قائلة: «حب الأب هو رباط لا ينفصم.. منذ يوم ولادتنا.. نحن مرتبطان ببعضنا البعض ونقضي حياتنا في دعم وحماية بعضنا البعض.. يوم واحد لا يكفي لتكريم كم أنت مميز حقا بابا»

وتفاعل معها متابعوها في التعليقات على الصور «جمالك يا نور.. البساطة والرقي ووالدك يجنن.. أحلى عروسة دي ولا إيه.. الله يخليكم لبعض يا رب.. شكلكم مريح للأعصاب».

أصل يوم الأب العالمي

ويوم الأب العالمي، مناسبة يحتفل بها العديد من البلدان العربية، غدًا الاثنين 21 يونيو، أشبه بيوم الرجال الدولي، إلا أنه يختص بتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم.

وتحتفل العديد من الدول الغربية بهذا اليوم، بينما في البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 مارس بالتوازي مع عيد القديس يوسف النجار، حتى أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصًا في أميركا اللاتينية. 

يتم الاحتفال بهذا اليوم، حيث تُعبر فيه الشعوب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية.

وكانت سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة، أول من جاءتها فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب في عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم.

وأرادت «سونورا» أن تكرم والدها وليم جاكسُون سمَارت، وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، لذلك قدمت عريضة توصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.