رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في ذكراه.. قصة محمود عبدالعزيز وزوجته الأولى: بعد 20 سنة جواز رفعت عليه قضايا نفقة

كتب: غادة شعبان -

03:53 ص | الجمعة 04 يونيو 2021

حفل زفاف محمود عبدالعزيز

يتزامن اليوم 4 يونيو، ذكرى ميلاد الفنان محمود عبدالعزيز، الذي لُقب باسم «الساحر»، وتاريخه ملئ بالأعمال التي لا تزال عالقة في القلوب والأذهان، فهو «رأفت الهجان، محمود المصري، الساحر»، تنوعت أعماله بين الكوميديا والتراجيديا والسياسة، وكان ولا يزال فارس الأحلام لكثير من الفتيات، ارتبطن به وبوسامته، مثلما ارتبطت به، الفنان شريهان في فيلم «العذراء والشعر الأبيض»، حين أغرمت بهدوء ورزانته ووقاره.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، قصة زواج وارتباط الفنان محمود عبدالعزيز، بزوجته الأولى وأم أولاده «جيجي زويد»، بمناسبة ذكرى ميلاده، والتي توافق 4 يونيو عام 1946.

كانت الفتيات والنجمات يقعن في غرام الساحر محمود عبدالعزيز من النظرة الأولى، يتمنين الزواج منه، ولكنه وقع في غرام جيجي زويد، التي تزوجها لمدة دامت 20 عامًا، وأنجب منها أبناءه كريم ومحمد.

وخلال أحد الحوارت الصحفية التي قام بها الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، تحدث عن زوجته الأولى جيجي زويد، وعن صفاتها ومميزاتها إذ كانت تسانده وتقف بجواره طوال الوقت، ووصفها بالفتاة المصرية بكل جمالياتها، فضلًا عن انتمائها لعائلة وأصول طيبة.

محمود عبدالعزيز يتحدث عن صفات زوجته جيجي وأم أبنائه

وفي عام 1984، تحدث محمود عبدالعزيز مع المذيعة سهير شلبي، عن زوجته الأولى، وأكد أنه غيّر بعض عاداته المرتبطة بالعيد بسببها، لأنها لا تحب رائحة اللحم والذبح. 

لم تُكتب لقصة زواج محمود عبدالعزيز وجيجي زويد، السعادة الدائمة إذ فوجئ معجبو الساحر بخبر طلاقه من زوجته جيجي زويد، عام 1998، وانتهاء قصة حبهما، إذ تحدث حينها بأن المشاكل التي حدثت بينهما غير قابلة للحل، فكان الانفصال هو الحل الأمثل.

وكانت رفعت جيجي زويد على طليقها الفنان محمود عبدالعزيز دعوى قضائية تطالبه فيها بالنفقة والمؤخر، وهي الخطوة التي انتقدها الساحر من خلال تصريحاته الصحفية، ولكنه بعدها أعلن تسوية هذه المشكلة بصورة نهائية.