رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد صراع مع الفطر الأسود.. إزالة عين وفكي «أحمد»: لسه محتاج عمليات تاني

كتب: آية أشرف -

11:51 م | الأحد 30 مايو 2021

أحمد شحاتة

كشفت مايا صبري، إحدى قريبات أحمد شحاتة، مصاب الفطر الأسود بطنطا، تطورات العملية الجراحية التي أجراها خلال الساعات القليلة الماضية، في إحدى المستشفيات الخاصة بطنطا.

وقالت «صبري» خلال حديثها لـ«هن»: «العملية نجحت فعلا، شالوا العين اليمين اللي أصابها الفطريات، وللأسف فكين الفم، عشان يحاولوا يسيطروا على نمو الفطر في العين التانية».

وأشارت مايا صبري، إلى ما يحتاجه المصاب، مؤكدة أنه بحاجة لزراعة عين وفكين تعويضا عما فقده، قائلة: «وصلوا صوتنا يمكن يتسمع، مش هينفع يخرج من المستشفى في حالته دي، لازم يكمل حالته صعبة كأنه مش عايش، ولازم يفضل في العناية 15 يوم».

 «أحمد» يصارع الفطر الأسود.. وزوجته: «هيشيلوا عينه النهاردة»

وكانت السيدة جيهان ربيع، من طنطا، زوجة أحمد شحاتة، مندوب أدوات صيانة، استغاثت لإنقاذ زوجها بعد صراع مع فيروس كورونا، الذي انتهى بإصابته بالفطر الأسود.

وأكدت الزوجة أن زوجها صاحب الـ50 عامًا، قضى فترتي عزل داخل أحد المستشفيات، عقب إصابته بالفيروس، ويتلقى البروتوكول مع تدهور حالته الصحية، بسبب معاناته مع أمراض القلب والسكر والضغط، ما أثر على مناعته التي انتهت بالفطر الأسود.

وأشارت الزوجة خلال حديثها لـ«هن»، أنه عقب البحث في المستشفيات وعجز الأطباء عن تشخيصه في البداية، حتى تدهور به الحال، وفقد بصره، ونمت الفطريات في عينه اليمنى، ولم يتبقَ للأطباء حل سوى إزالة تلك العين لإنقاذه من الموت المحقق.

وأضافت: «عينه كانت بتألمه، وبدأت تورم وبعدها تنزف وفي الآخر اسود لونها، لحد ما وصلت للحالة دي، جمعنا فلوس العملية الأولى والباقي للأسف مش معانا»، مستغيثة لإنقاذ زوجها ووالد أبنائها.